• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

مباراتان في افتتاح الجولة التاسعة لكأس «اتصالات» اليوم

لقاء «الطموح المشترك» بين العين ودبي في سباق البطاقة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

معتز الشامي

(دبي) - تعود الحياة لبطولة كأس “اتصالات” لكرة القدم، حيث تقام مباراتان الليلة في الجولة التاسعة “قبل الأخيرة” في مشوار التصفيات، والمؤهلة للدور قبل النهائي، والذي يشهد صراعاً شرساً بين 4 فرق بكل مجموعة من مجموعتي البطولة، وفي المجموعة الأولى يحل في الساعة السابعة وخمس دقائق دبي صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة، ضيفاً على العين صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة، في مباراة يسعى فيها أصحاب الأرض للابتعاد بترتيبهم، وإلحاق هزيمة بالضيوف تسهم في حسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، كما يستضيف فريق الإمارات “الجريح”، بالخسارة بثلاثية في الجولة الماضية أمام العين، ومتذيل المجموعة برصيد 5 نقاط، فريق الوصل صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة، والساعي هو الآخر لمواصلة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، على أمل العين ودبي.

فيما تأجل لقاء “ديربي العاصمة” بين الجزيرة المتصدر بـ19، والذي ضمن التأهل للدور الثاني، وضيفه الوحدة الذي فقد فرصته رسمياً في المنافسة على أي من البطاقات المؤهلة، لاحتلاله الترتيب قبل الأخير بـ9 نقاط فقط، إلى بعد غد، وتستأنف بقية مباريات الجولة لفرق المجموعة الثانية غداً.

يمكن وصف اللقاء الذي يجمع العين وضيفه دبي بلقاء الحسم، فأصحاب الأرض لديهم أمل كبير، في مواصلة مطاردة الصدارة، في ظل احتلالهم المركز الثاني بفارق نقطة عن كل من دبي والوصل في صراع ثلاثي شرس بينهما على البطاقة الثانية، بعدما ابتعد الجزيرة بالبطاقة الأولى.

ويدرك العين أن الضيوف لن يكونوا أقل شراسة، أو تعطشاً منه للفوز وحسم أمورهم، وبالتالي إيقاف تفوق “البنفسج”، واعتلاء المركز الثاني بعد إزاحته، مما يجعل من اللقاء المرتقب بينهما مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل.

والمفارقة أن دبي لديه أسلحته القادر بها على إحراج أصحاب الأرض، وهو السلاح الهجومي الفعال في البطولة، حيث يحتل الترتيب الثاني كأفضل هجوم في المجموعة برصيد 15 هدفاً، بعد الجزيرة صاحب الهجوم الكاسح برصيد 24 هدفاً.

فيما سجل هجوم العين 12 هدفاً فقط، غير أن “البنفسج” يضاف إليه ميزة أخرى خطيرة، وقد يكون لها دور مؤثر للغاية، وتتمثل في عودة الغاني أسامواه جيان صاحب الأداء الرشيق في هجوم العين، وأحد مفاتيح اللعب التي بعودتها سيكون لـ”الزعيم” شأن آخر في أي مباراة يدخلها . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا