• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور ومشاركة حمدان بن محمد

5000 رياضي في تحدي سبارتان بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، سباق «سبارتان» الذي نظمته «أكس دبي»، وشارك سموه في بعض جوانب السباق الذي أقيم صباح أمس الأول في مضمار السباقات بجبل علي بمشاركة أكثر من 5 آلاف من الرجال والسيدات من مختلف الأعمار والجنسيات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها هذا السباق الشهير بمنطقة الشرق الأوسط، حيث انضمت دبي إلى 20 مدينة أخرى من مختلف دول العالم لتنظيم الحدث الذي يعد من أقوى سباقات التحدي وأكثرها صعوبة وإثارة، ويتضمن 16 عائقاً متنوعاً ما بين إطارات وخنادق وجدران وقنوات مائية وحبال لفئة البالغين و8 عوائق لفئة الأطفال، تم تشييدها في موقع السباق يتطلب التغلب عليها قوة ومهارة ومرونة، وهو الأمر الذي يزيد من قوة المنافسة في السباق الذي أقيم لأول مرة برعاية مجلس دبي الرياضي وشركة ريبوك للتجهيزات الرياضية.

وقام سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ود. خالد الزاهد، المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير في مكتب سمو ولي عهد دبي عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، بتتويج الأبطال من الرجال والسيدات.

وأشاد سعيد حارب بانضمام هذا الحدث المميز للأجندة الرياضية الحافلة في إمارة دبي ، وقال: «يسعى مجلس دبي الرياضي لإضافة أحداث رياضية مميزة للأجندة السنوية التي تضم بطولات ومهرجانات ومؤتمرات رياضية عالمية، ولذلك فنحن سعداء بهذا الحدث الذي يشكل إضافة للبطولات الرياضية لدينا، خاصة أنه يحظى بجماهيرية واسعة واهتمام إعلامي كبير على مستوى العالم، وليس أدل على ذلك من مشاركة أكثر من 5 آلاف شخص في المنافسات».

وأضاف: «حضور ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ترسخ لنهج سموه في دعم ورعاية جميع الأحداث الرياضية، حيث تنص رؤية المجلس على بناء مجتمع رياضي متميز، مما يؤكد أن المجلس لا يقتصر على دعم الأندية الرياضية فقط، ولا أن يكتفى بممارسة الرياضة في الأندية فقط، بل نسعى لتحويل جميع مناطق دبي إلى مناطق جذب رياضية، كما نستهدف تشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة بما ينعكس بالإيجاب على صحة وسعادة أفراد المجتمع وحيويتهم و تفاعلهم في مجال عملهم وحياتهم».

وأثنى د. خالد الزاهد على تنظيم الحدث، وقال: «لاشك أن تنظيم حدث رياضي بمشاركة أكثر من 5 آلاف مشارك من جميع الأعمار والجنسيات يمثل تحديا أمام أي لجنة أو جهة منظمة، لكن أجواء تشجيع ممارسة الرياضة ودعمها، والتي تتوفر في دبي تجعل تنظيم الفعاليات الرياضية الكبيرة أمرا ممكنا، وقد تجلى هذا الدعم والرعاية للحدث من خلال تواجد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شخصيا ومشاركته في جانب من المنافسات، مما شكل دافعا معنويا كبيراً للمنظمين والمشاركين، وبث أجواء من الحماس والسعادة لدى جميع الحاضرين والمشاركين».

وأضاف: «سيكون جمهورنا الرياضي وجميع فئات المجتمع على موعد دائم مع الجديد والمميز من البطولات والفعاليات الرياضية طوال العام لنحافظ على المكانة الرائدة لدبي على خارطة الرياضة العالمية، كما نحافظ على سعادة وصحة وحيوية أبناء دبي والمقيمين، وكذلك نرحب بالضيوف الذين يأتون من مختلف دول العالم للمشاركة في الفعاليات الرياضية العديدة والمتنوعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا