• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

النسخة الـ 13 تستقطب أنقى السلالات العربية الأصيلة

330 خيلاًتستعرض جمالها في بطولة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

عجمان (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تنطلق فعاليات الدورة الـ 13 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي الأصيلة غدا في ميدان الفروسية في عجمان، وذلك بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

ويشارك في بطولة جمال الخيل العربي الأصيلة- التي تستمر ثلاثة أيام 330 من أنقى سلالات الخيل، ومن أجملها وأقواها وأشهر الملاك وأبرز وأعرق الإسطبلات التي لها إنجازاتها ما يثبت ارتفاع مستوى البطولة وتطورها عاما بعد عام محققة لأهدافها في تعميق حب هذه الرياضة في نفوس الناس من خلال الاطلاع على سلالات الخيول المختلفة ومعرفة أجود أنواعها وكيفية اقتنائها وتربيتها، فيما سيكون مردود هذه البطولة في نهاية المطاف تدعيما وترسيخا للمكانة التي وصلت إليها هذه الرياضة.

ويشتمل برنامج فعاليات اليوم الأول على سبعة أشواط الأول للفئة الأولى المهرات بعمر سنة «أ» و«ب» و«ج» والفئة الثانية بعمر المهرات سنتين «أ» و«ب» والفئة الثالثة المهرات بعمر ثلاث سنوات «أ» و«ب» وتستكمل البطولة في اليوم الثاني بالفئة الرابعة للأفراس بعمر أربع والفئة الخامسة للأفراس بعمر خمس إلى ست سنوات والفئة السادسة للأفراس بعمر سبع سنوات وما فوق كما تشتمل منافسات اليوم الثاني على الفئة السابعة فئة المهور من عمر سنة «أ» و«ب» و«ج» والفئة الثامنة المهور من عمر سنتين «أ» و«ب».

وفي اليوم الثالث للبطولة تبدأ المنافسة بالفئة التاسعة للمهور من عمر ثلاث سنوات «أ» و«ب» والفئة العاشرة الفحول من عمر أربع سنوات وفئة الحادية عشرة للفحول من خمس إلى ست سنوات والفئة الثانية عشرة للفحول من سبع سنوات وما فوق، فيما تختتم البطولة مساء يوم السبت باختيار البطل الذهبي والفضي والبرونزي لكل فئة من الفئات الست.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، باهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو، أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بالخيول العربية الأصيلة ما كان له الأثر الكبير في جعل هذه البطولة في طليعة المسابقات في دولة الإمارات وتحظى بحضور متميز. وأكد سموه بمناسبة انطلاق البطولة على الدعم المطلق الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لكل الفعاليات الرياضية التي تقام بعجمان، خاصة تلك المرتبطة بتراثنا وعاداتنا العربية الأصيلة الموروثة عن الآباء والأجداد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا