• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرخ في حوض أنجيلا ميركل خلال التزلج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

برلين (د ب أ)- تعرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للإصابة عقب سقوطها خلال ممارسة رياضة التزلج لمسافات طويلة على الجليد في سويسرا، حيث كانت تقضي عطلتها. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في برلين أمس إن ميركل أصيبت بكدمة شديدة أسفرت عن “كسر غير كامل في الجزء الخلفي الأيسر من الحوض”، مضيفاً أنها تستخدم مشاية خلال تنقلها حالياً.

وقال المتحدث إنه من المقرر إلغاء العديد من المواعيد والجولات للمستشارة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن ميركل (59 عاماً) ستنجز جزءاً كبيراً من عملها من المنزل، مضيفاً أن حالتها لا تستدعي المكوث في المستشفى. وقال إن عليها أن تلزم الفراش كثيراً لمدة 3 أسابيع، لكنها ستركز خلال الفترة الحالية على بعض المواعيد القليلة في مقر المستشارية وفي برلين. وأوضح المتحدث أن ميركل تعتزم ترأس اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده غداً الأربعاء بنفسها، وستناقش خلافاً حول سبل مكافحة سوء استخدام مهاجرين من بلغاريا ورومانيا للمعونات الاجتماعية.

ووقع الحادث خلال عطلة عيد الميلاد (الكريسماس) في وادي “إنجادين” بسويسرا. ولم يذكر المتحدث متى بالتحديد تعرضت ميركل لهذا الحادث.

يذكر أن ميركل عادت من عطلتها في سويسرا إلى برلين قبل انتهاء العام الماضي، وسجلت خطاب العام الجديد في 30 ديسمبر الماضي.

ووفقاً للمتحدث، كانت ميركل تعتقد في أول الأمر أنها مصابة فقط بكدمة جراء السقوط خلال التزلج على الجليد، لكن عقب خضوعها لفحص طبي يوم الجمعة قبل الماضي اتضح أنها أصيبت بـ”شرخ” في الحوض.

وستضطر ميركل لإلغاء زيارتها المخططة لبولندا غداً الأربعاء، إضافة إلى إلغاء استقبال رئيس وزراء لوكسمبورج الجديد كزافييه بيتيل، يوم الخميس المقبل. وقال المتحدث إن ميركل ستجري اتصالاً هاتفياً مع رئيسي حكومتي البلدين في وقت لاحق اليوم لإيضاح سبب الإلغاء. ومن المقرر إعلان جدول أعمال المستشارة أسبوعاً تلو الآخر خلال الفترة المقبلة. يذكر أن البرلمان الألماني أعاد انتخاب ميركل مستشارة لألمانية لفترة ثالثة في 17 ديسمبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا