• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

محمد بن صقر يكشف عن اجتماع مع بلاتر وبلاتيني

«تنفيذية» الاتحاد الدولي للإحصاء في الإمارات للمرة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

سالم الشرهان

(رأس الخيمة) - كشف الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، خلال المؤتمر الصحفي برأس الخيمة عن العديد من التفاصيل المتعلقة بالاتحاد خلال الفترة القادمة، أبرزها وجود أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وللمرة الأولى على أرض الإمارات لعقد اجتماعهم الأول يومي 25 و26 فبراير الجاري في رأس الخيمة.

وتوجه الشيخ محمد بن صقر في بداية المؤتمر بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الذي سوف يرعى الاجتماع، وأيضاً دعمه الكامل لرئيس الاتحاد من أجل النجاح في المهمة الصعبة الموكلة إليه، في تطوير وتنشيط حركة الاتحاد الدولي وإثبات خطواته أمام العالم.

حضر المؤتمر الصحفي جاسم السيد المستشار الخاص للشيخ محمد بن صقر القاسمي، وأحمد علي الدباني نائب رئيس الاتحاد العربي للاستثمار، والنجم السعودي محمد سويد لاعب الاتحاد والمنتخب “الأخضر” السابق، وإبراهيم الأعماش، وأحمد ناصر، ومحمد الشحي، وبدر طبيب مدير الفريق الأول بنادي دبا الحصن، بالإضافة إلى عدد كبير من الرياضيين ووسائل الإعلام.

ودعا الشيخ محمد بن صقر الحضور إلى مشاهدة لقطات من الحفل السنوي “جالا”، والذي يقيمه الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ، لتكريم الفائزين سنوياً، وكان من ضمن المكرمين في العامين الماضيين، خوسيه مورينيو وفرانز بيكنباور وجانلويجي بوفون وديديه دروجبا وديل بوسكي وإيكر كاسياس، وغيرهم، وقال إن هذا رد على كل من شكك في قيمة الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ وأهميته، فهل يعقل أن يقيم اتحاد حفل بهذا الشكل ويكون غير معترف به أو غير رسمي.

ورداً على سؤال بعدم اعتراف الاتحاد الدولي “الفيفا” برسمية الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ، قال: إنه ليس مطالب أن يعترف اتحاد بآخر، فكل جهة لها عملها الخاص، والتي تقوم به، ولكن الفترة القادمة سوف تشهد تعاوناً بين الاتحادين ومع الاتحاد الأوروبي أيضاً لوضع شكل مناسب لطريقة التعامل بين جميع الأطراف.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد أفكاراً عديدة، ومنها ما عرضه علي اللاعب السعودي محمد سويد، وهو من أوائل الناس المهنئين لي شخصياً، وعنده الكثير من الأفكار، والتي يعلن عنها بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن هناك اجتماعاً سيتم قريباً مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبحث أوجه التعاون بين الاتحادات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا