• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مبادرة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة

«الاقتصاد»: خفض الأسعار إلى %50 لمدة شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تطلق وزارة الاقتصاد مبادرة «خفض الأسعار» في أكثر من 600 منفذ بالدولة، خلال الفترة من 20 مارس وحتى 20 أبريل، بانخفاضات تصل إلى 50% للسلع الغذائية والاستهلاكية كافة التي يحتاج إليها المستهلكون يومياً، وذلك بالتعاون مع التعاونيات الاستهلاكية ومختلف أنواع «الهايبر» و«السوبر ماركت» بمختلف مناطق الدولة، وفقاً لتصريحات أدلى بها أمس، الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي للصحفيين في أبوظبي: «تم الاتفاق مع مديري البيع في (الهايبر ماركت)، و(السوبر ماركت) والاتحاد التعاوني الاستهلاكي على إطلاق مبادرة جديدة لـ(خفض الأسعار) بنسبة تصل إلى 50%، ولمدة شهر كامل خلال الفترة من 20 مارس الجاري وحتى 20 أبريل المقبل، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسعادة».

وأضاف النعيمي، تأتي المبادرة ضمن توجه حكومة الإمارات لتحقيق السعادة للقاطنين على أرضها «مواطنين ووافدين»، لافتاً إلى أن التخفيضات تطال السلع الاستراتيجية الرئيسة كافة «غذائية واستهلاكية».

ويحتفل العالم في 20 مارس باليوم العالمي للسعادة، وذلك بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة في يونيو من عام 2012 هذا اليوم من كل عام يوماً دولياً للسعادة اعترافاً بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

وقال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وقتها: «إن العالم بحاجة إلى نموذج اقتصادي جديد يحقق التكافؤ بين دعائم الاقتصاد الثلاث: التنمية المستدامة والرفاهية المادية والاجتماعية وسلامة الفرد والبيئة ويصب في تعريف ماهية السعادة العالمية».

وأشار النعيمي إلى أن هذه المبادرة ترفع فترة التخفيضات بالأسواق إلى 51 يوماً وذلك للمرة الأولى، حيث بدأت حملة تخفيضات مراكز البيع، اعتباراً من الأول من 1 - 31 مارس في إطار الاحتفال باليوم الخليجي الـ13 لحماية المستهلك ويتضمن خفض أسعار 7500 صنف من السلع، تتضمن 3000 صنف في الجمعيات التعاونية و2000 صنف في كل من متاجر كارفور واللولو، فيما تتوزع السلع الباقية على منافذ أخرى في الدولة، إضافة إلى مهرجان التعاونيات الـ23 للتسوق والذي ينتهي في الـ22 من الشهر الجاري.

وتطلق التعاونيات خلال مهرجان التعاونيات، عروض تخفيضات على 105 سلع أساسية من علامة «التعاون»، وتثبيت أسعار 300 سلعة حتى نهاية 2018، مع طباعة 50 ألف نسخة من دليل «اعرف حقك يا مستهلك» لرفع الوعي الاستهلاكي، وترسيخ ثقافة التسوق الإيجابية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا