• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشكيل فرق عمل لبحث المسار الأمني والسياسي في محادثات اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

الكويت (و ا م)

أعلن اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن تسلمه ــ من رؤساء الوفود اليمنية المشاركة في مشاورات السلام في دولة الكويت ــ قائمة من كل فريق تتضمن أسماء أعضاء لجان العمل التي تم اقتراحها الليلة الماضية لبحث المسارين الأمني والسياسي وقضية السجناء والمعتقلين في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن ولد الشيخ أحمد -في بيان صحفي عقب جلسة عمل ثانية مشتركة من مشاورات السلام اقتصرت على رؤساء الوفود- أنه تم خلال الجلسة استعراض الترتيبات الأمنية والمسار السياسي والأطر المقترحة لتنفيذ هذه المهام فيما ربط المجتمعون في مداخلاتهم بين المقترحات التي قدمت من الطرفين وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وناقشوا أفضل السبل لمقاربة الشقين السياسي والأمني.

وأوضح المبعوث الدولي أن منظمة الأمم المتحدة أسست آلية عمل للتحقق والتفتيش خاصة في اليمن ومقرها جيبوتي حتى تسهل دخول المواد التجارية إلى البلاد وذلك عبر موانئ "الحديدة" و"الصليف" و"المخا" مع الالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة.

وقال المبعوث الأممي إنه طلب من الهيئات اليمنية التعاون الكامل مع الآلية لتنشيط الاقتصاد وإعادة الحياة إلى طبيعتها، معربا عن شكره للاتحاد الأوروبي وكل من هولندا ونيوزيلندا وبريطانيا والولايات المتحدة على دعمها تفعيل هذه الآلية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا