• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«الانتربول» يحث سنغافورة على اعتقال تان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

كوالالمبور (أ ف ب) - حث أمين عام الانتربول، رونالدو نوبل، السلطات في سنغافورة على اعتقال المشتبه الأول في فضيحة التلاعب في النتائج التي هزت الكرة العالمية، وذلك بعدما القت السلطات الايطالية القبض على احد شركائه المزعومين.

وقال نوبل في مؤتمر صحفي عقده في كوالالمبور أمس إن على السلطات العمل من أجل اعتقال تان سيت اينج، المعروف بدان تان، الذي أصبح المشتبه به رقم 1 في فضيحة التلاعب بالنتائج التي طالت 700 مباراة حول العالم، وأضاف: أن واقع احتمال وجود رأس منظمة اجرامية في بلد معروف بانه امن مثل سنغافورة، يثير قلق السنغافوريين والعالم”، هذا النداء الذي اطلقه نوبل بعد يومين من الاجتماعات بين الانتربول ومسؤولين كرويين عالميين عقب قيام الشرطة الايطالية بإلقاء القبض على أحد الشركاء المزعومين لدان تان، السلوفيني ادمير سوليتش، في مطار مالبينزا في ميلانو.

وألقت الشرطة الإيطالية القبض على سوليتش الذي يشتبه بانه ينتمي إلى منظمة مراهنات يطلق عليها اسم “زينجاري”، اي الغجر، ويتزعمها تان، بعد وصوله إلى ميلانو من سنغافورة وذلك بحسب وكالة “انسا” الإيطالية. وأصدرت مذكرة توقيف دولية بحق سوليتش في ديسمبر 2011 لارتباط اسمه بفضيحة المراهنات على مباريات كرة القدم في ايطاليا “كالتشوسكوميسي” والتي تسببت بايقاف العديد من اللاعبين والمدربين والإداريين.

وأشاد نوبل في وقت سابق بالسلطات السنغافورية التي زودت الانتربول والسلطات الايطالية بمعلومات حول وصول سيليتش إلى إيطاليا، رغم ان رئيس الشرطة الدولية لم يسم المشتبه به أو يكشف عن جنسيته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا