• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وول ستريت جورنال ترصد تحول دبي إلى مدينة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أحمد السيد (القاهرة)

بهذا السؤال، عنونت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية تقريرها عن تطور دبي في غضون عقود بسيطة من مركز تجاري إقليمي ومنتج صغير للنفط إلى مركز استثماري وسياحي عالمي وملاذ آمن في منطقة تعصف بها التوترات والصراعات السياسية.

وألحق التقرير السؤال بالإجابة، حيث ذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لخص رؤيته للمدينة في جملة واحدة: «نريد أن نكون رقم واحد».

وبالفعل، أثمرت هذه الاستراتيجية تحويل الإمارة إلى مركز للفخامة والمشاريع المستقبلية العملاقة، وهو ما تماشى مع تأكيد مسؤولي المدينة بأنهم يريدونها أن تكون المدينة الأذكى والأكثر استدامة في العالم.

إضافة إلى ذلك، فاقت شهرة دبي الآفاق بعد نجاحها في إنشاء عدد من المشاريع الرائدة والعملاقة، مثل برج خليفة الأعلى في العالم ومنحدر التزلج الداخلي.

وقالت «وول ستريت جورنال»: «إن حكاية نهضة دبي بدأت بانضمامها كعضو مؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، وحينها لم تكن هناك أي بناية شاهقة في الإمارة. اليوم، تقف دبي كمدينة حديثة يسكنها 2.5 مليون نسمة من جميع أنحاء العالم، ويهيمن على الأفق العمراني للمدينة العديد من ناطحات السحاب الضخمة، وعلى رأسها برج خليفة، فيما يمكن رؤية الجزر الاصطناعية التي أنشأتها قبالة سواحلها من الفضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض