• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لخفض استهلاك المياه والكهرباء

«أبوظبي للتوزيع» تتبنى ممارسات المكاتب الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة أبوظبي للتوزيع، احدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، برنامجاً متكاملاً لتبني ممارسات المكاتب الخضراء وخفض البصمة البيئية في كافة المقار والمكاتب التابعة لها، وذلك ضمن جهودها لتطبيق استراتيجية حكومة أبوظبي الهادفة، لتحقيق الاستدامة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وحماية البيئة من أجل مصلحة الأجيال القادمة.

وبحسب بيان صحفي أمس، يتضمن البرنامج، الذي يأتي تحت شعار «فكر باستدامة واعمل بمسؤولية»، ترشيد استهلاك مقار الشركة من المياه والكهرباء والأوراق وتعديل بعض مواصفات مبانيها بإدخال تقنيات المباني الخضراء وتقليل كمية النفايات التي تُنتجها مع فرزها في المصدر ورفع وعي جميع موظفي الشركة بالإجراءات التي يمكن اتباعها لتحقيق كل ذلك دون أي تأثير على جودة بيئة العمل.

وقال سعيد محمد السويدي، المدير العام للشركة بالإنابة: «يهدف البرنامج في مجمله لخلق بيئة صحية تُحفز على الابداع والإنتاج في العمل، وذلك وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال، فضلاً عن التميز في الأعمال عبر خفض التكاليف دون أن يؤثر ذلك على جودة المخرجات». وسيتم تطبيق البرنامج، في مرحلته التجريبية، في المبنى الرئيسي للشركة وفي مبنى التحكم في شبكة الكهرباء وذلك لمدة عام واحد قبل تعميمه على كافة مكاتب الشركة بدءاً من مطلع العام القادم 2016، بحسب السويدي.

وتشتمل الخطة أيضاً الاستعانة بالأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الكمبيوتر والطابعات وماكينات التصوير والمسح الضوئي وغيرها، التي تستهلك كمية أقل من الطاقة ووفقاً للمقاييس العالمية مع تقليل عددها وضمان قيام الجميع بإغلاقها عند نهاية العمل اليومي مع الالتزام بصيانتها بصورة دورية والتخلص منها وفقاً للطرق السليمة والصديقة للبيئة.

وتُنظم الشركة حملة إعلامية لتشجيع جميع موظفيها للمشاركة في البرنامج والقضاء على كل الممارسات الضارة بالبيئة والتي تؤدي لزيادة الاستهلاك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا