• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بطاقة 4 آلاف لتر فوم

«مدني الشارقة» يطور مركبة للسيطرة على الحرائق سريعة الاشتعال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

قام فريق من مركز الدفاع المدني بسمنان في الشارقة بإجراء إضافات على مركبة مخصصة للرغاوى «الفوم» بطاقة 4 آلاف لتر فوم، بدلاً من 1000 لتر في السابق.

ودشن العميد عبدالله سعيد السويدي مدير عام الدفاع المدني في الشارقة المركبة المعدلة أمس، في مركز الدفاع المدني بسمنان «التدخل السريع»، بحضور الفريق الذي قام بالتطوير، وهم مساعد أول سعيد حسن بيات والنقيب أحمد شامسي والسائق محمد ناصر، وتيمو من مركز التدخل السريع بسمنان، مشيداً بجهدهم في تطوير الآلية.

وقال السويدى: إن مثل هذه الأفكار تساهم بصورة كبيرة في توفير الوقت والجهد في التعامل مع الحرائق وتقلل من أعداد المركبات التي يحتاج إليها موقع الحوادث، خاصة التي تستخدم فيها الرغاوى مادة «الفوم» من حرائق المواد سريعة الاشتعال، حيث تحمل تلك المركبة 10 أضعاف المركبات العادية.

بدوره، أكد مساعد أول سعيد حسن بيات أن هذه الإضافات، تسهم في التقليل من الجهود التي تبذل من قبل رجال الإطفاء في حمل العبوات مواد الإطفاء من الرغاوى لموقع الحادث، حيث باتت تلك المركبة تقوم بهذا الأمر، وبدلاً من استدعاء عدد من السيارات لحمل تلك المواد للموقع، تتم الاستعانة بالمركبة الجديدة التي تمت إضافة التعديلات عليها.

وأوضح أن الفريق قام بهذا التعديل وفقاً لدراسات بعد إضافة قواعد وأربعة خزانات إضافية للمركبة، كل خزان يستوعب طناً من المواد الرغوية، وكذلك تم تغيير الخراطيم للمركبة، وبات يمكن استخدامها عبر الجهات الثلاث للمركبة بعد أن كانت تستخدم من جهه واحدة في السابق.

وقال إن هذه التعديلات سبق أن تمت في الدفاع المدني بعجمان، إلا أن التعديل تم من قبل إدارة الدفاع المدني بسمنان بزيادة الكمية التي تستخدم من «الفوم» لأربعة أطنان، مشيراً إلى أن المركبة على جاهزية تامة للمشاركة في أي حادث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض