• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق في دبي 29 مارس المقبل

«ملتقى الاستثمار» يناقش تحديات الصناعة محلياً وعالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الاقتصاد أن الاستثمار الصناعي يحظى بنقاش عميق حول مستقبله وتحدياته، وذلك ضمن أجندة ملتقى الاستثمار السنوي 2015، والذي يعقد في دبي خلال الفترة من 29 مارس ولغاية 1 أبريل المقبلين، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية والصناعة في بيان أمس: «يستحوذ الاستثمار الصناعي على أهمية خاصة في أجندات هذا الملتقى المهم، كونه ركيزة اقتصادية مهمة، وقطاعاً اقتصادياً بارزاً، يسهم بنصيب كبير في الناتج المحلي الإجمالي لدول العالم المتقدم، والتي تصنف دولاً صناعية».

وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة أصبح لا يعتمد عن الاعتماد على النفط، بفضل تنويع مصادر الدخل، وتحفيز الاستثمارات، حيث تتزايد نسبة ناتج القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي عاما بعد عام، نتيجة تشجيع الاستثمارات الصناعية واستقطابها.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي 2015 إن الملتقى يناقش بعمق الاستثمار الصناعي وتحدياته نظراً لما يمثله من أهمية اقتصادية عالمية، وما يمنحه من قيمة مضافة في اقتصادات العالم لاسيما المتقدم.

وأضاف أن التطور الصناعي وزيادة الاستثمارات الصناعية أصبحا في غاية الأهمية بالنسبة لجميع الدول لاسيما الناشئة منها، لأن الاستثمار الصناعي ذو جاذبية بما يقدمه من منتجات ذات قيمة، وفي نفس الوقت يواجه تحديات عدة تستدعي البحث عن حلول لها، والاهتمام بالاستثمار الصناعي دوليا، وهو ما سيقوم به ملتقى الاستثمار السنوي 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا