• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طموحات كبيرة لـ «الأبيض» قبل اختبار فبراير

«خليجي 12»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

علي معالي (دبي)

تمثل بطولة الخليج الثانية عشرة للسباحة التحدي الأكبر للاعبينا في استهلاليه عام 2015، خاصة وأن المنافسات تقام على مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي خلال الفترة من 4-7 فبراير المقبل، وسط طموحات كبيرة لفريق الإمارات، أمام المنتخبات الأخرى، وعلى رأسها المنتخب الكويتي.

وتعتبر البطولة اختباراً قوياً لمدى التغيير الذي طال اللعبة في ظل التألق الذي تشهده اللعبة على المستويين الخليجي أو العربي، فخلال سنوات قليلة ماضية، لم يكن للسباحة الإماراتية حضور على ساحة ألعاب الماء، ولكن بدأت اللعبة تخترق هذا الحاجز، ودخلت في سباق عنيف مع الكويت من أجل الصدارة التي تعتبر محجوزة حتى اللحظة للأزرق.

وعندما تنطلق «النسخة 12» من بطولة المجرى القصير لدول مجلس التعاون الخليجي، فإن هناك الكثير من المفاجآت يتم تجهيزها لكي تعلن السباحة الإماراتية عن وجهها القوي وحضورها المتميز خليجياً في هذا التوقيت، وذلك من خلال حالة الترقب القصوى التي ينتظرها لاعبونا ليقولوا كلمتهم جديدة، بحثا عن تفوق جديد في ألعاب الماء.

ويعتمد منتخب الإمارات على نخبة من أفضل اللاعبين بقيادة: محمد جاسم ومبارك سالم، ومحمد الغافري، ويعقوب السعدي وعلي أحمد سعيد سيف وحسين الحمادي وعمر الحمادي وماجد الحمادي وخالد الدبوس، وهم القوام الأساسي لمنتخب الرجال بالإضافة إلى مجموعة الناشئين في مراحل 10 و11 سنة حتى 16 و17 سنة، موزعين بين 4 أندية هم الرافد الأساسي للمنتخب من الوصل والنصر والوحدة والعين، ويتدرب منتخبنا في معسكره الحالي بنادي الوصل في الفترة الصباحية، وفي مجمع حمدان بن محمد بن راشد في الفترة المسائية.

وعبر محمد الزناتي مدرب المنتخب عن تفاؤله قبل انطلاقة «خليجي 12»، مؤكدا أن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الروسي سيرجي، والمساعد عبدالله سبيت والمتابعة الجيدة من مجلس إدارة الاتحاد وصل إلى مرحلة الجاهزية الكاملة، وأضاف: «نعتبر يوم 4 فبراير بداية الامتحان القوي والمحك المثير للسباحة الإماراتية مع جيرانها الخليجيين، وتحديداً مع المنتخب الكويتي الشقيق، أتوقع منافسة شرسة للغاية هذه المرة وثقة عالية وبلاحدود في سباحينا، حيث نمتلك نخبة من أفضل اللاعبين الذين تم إعدادهم بشكل جيد للاستحقاقات المقبلة، كما أن مشاركة خالد دبوس الذي يدرس في أميركا ويمارس السباحة أيضا ومشاركته مع منتخبنا في خليجي 12 ستكون بمثابة إضافة كبيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا