• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات يكرم الإمارات عن فئة دعم المرأة في المناصب البرلمانية

رئيسة المجلس الوطني: الإمارات سباقة في دعم المشاركة والتمكين السياسي للمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

عمان (وام)

كرم المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحها شهادة تقدير المنتدى عن فئة «دعم المرأة في المناصب البرلمانية» لريادتها في انتخاب معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي كأولى امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وتسلمت معالي الدكتورة أمل القبيسي شهادة التقدير أمس خلال مشاركتها على رأس وفد المجلس في فعاليات المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي يستضيفه مجلس النواب الأردني بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومجلس القيادات النسائية العالمية.

يهدف المنتدى في دورته هذا العام، والذي يعقد تحت عنوان «المرأة في الحياة السياسية.. التقدم بخطى حثيثة» ويحظى بمشاركة قرابة 500 برلمانية وسياسية من 89 دولة، إلى تعزيز مشاركة النساء في البرلمانات والسياسة في ضوء التقدم الذي أحرزته المرأة خلال السنوات الماضية سواء في منطقة الشرق الأوسط أو في مختلف أرجاء العالم.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن هذا التكريم جاء نتيجة ثمرة الغرس الطيب الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في دعم وتشجيع المرأة وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ويقود مسيرة تمكين المرأة لتتبوأ أعلى المناصب في المجالات كافة.

وأكدت معاليها على الدور الرائد والمهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» من خلال وقوفها ومساندتها الدائمة للمرأة الإماراتية ودعمها لها لتحقيق الإنجازات والمكتسبات التي تساهم في تنمية ونهضة المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض