• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتام تصفيات «جائزة الشيخة حصة للقرآن الكريم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أبوظبي (وام)

اختتمت أمس التصفيات النهائية لجائزة «الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم 2016»، التي تنظمها مؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك تحت رعاية حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى للمؤسسة.

ووصلت إلى التصفيات الأولية للمسابقة على مستوى الدولة 161 طالبة في مختلف المراحل والمدارس والمناطق ممن تنطبق عليهن شروط المسابقة.

وأثنت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان على الإقبال الكبير الذي لقيته الجائزة من طالبات المدارس ومراكز ومعاهد القرآن الكريم في الدولة ما يعكس حرص المجتمع بمؤسساته المشاركة كافة في هذه الجائزة والتي تحمل اسم شخصية عزيزة على الإمارات جميعاً.. مقدمة الشكر لمعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم والقيادات التعليمية على التعاون الذي قدمته المؤسسات التعليمية في الدولة.

وقالت: إن تنظيم الجائزة يأتي تقديراً لدور ومكانة القرآن الكريم في حياة المسلمين في دولة الإمارات وإحياء لسنة حفظه، وتأتي هذه المنافسات في حفظ كتاب الله ثمرة لمراكز زايد لتحفيظ القرآن الكريم التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والتي امتد عطاؤها في عهد خير خلف لخير سلف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وأشارت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان إلى أن الجائزة انطلقت من مدرسة الشهب للبنات في أبوظبي.. مقدمة الشكر لإدارات المدارس التي وصلت للتصفيات، وتشمل المسابقة هذا العام 9 فروع تتناسب مع الفئات العمرية للمتسابقات.

من جهتها، أشادت منى الغساني مدير إدارة المعاهد والمراكز الدينية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالمبادرة السنوية لـ «مؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية» بتنظيم هذه الجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض