• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

أشاد بجهود قوات التحالف العربي في اليمن وجدد الدعوة إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي

الجروان يطالب إيران بإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

ميدراند - جنوب أفريقيا (وام)

أكد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي أهمية العلاقات العربية - الأفريقية وأن القارة الأفريقية تمثل البعد الاستراتيجي للوطن العربي لما بين الشعوب العربية والأفريقية من تقارب وروابط مبنية على عدة عوامل أهمها التقارب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لدولنا ووحدة المناخ والثروات والخيرات التي تنعم بها بلداننا العربية والأفريقية.

وقال الجروان في كلمة البرلمان العربي التي ألقاها أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا والتي أقيمت في مدينة ميدراند في جنوب أفريقيا.. إن التعاون العربي الأفريقي والعمل المشترك والمتكامل بين الدول الأفريقية والعربية كافة من شأنه أن يحقق لشعوبنا ما تصبو إليه من أمن وسلام وتنمية ورخاء وازدهار.

وأدان ظاهرة الإرهاب التي زرعت في المنطقة من قبل جهات تهدف إلى العبث بمقدرات الشعوب والحيلولة دون نمائها وازدهارها.. وجدد الدعوة من أجل عمل دولي جاد على الصعد كافة للقضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذوره.. محذرا من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تضرب مختلف بقاع العالم.

ودعا الجروان برلمان عموم أفريقيا للتعاون لتوعية الأجيال القادمة بخطر هذه الآفة وبناء أجيال متعلمة ومحصنة ضد الأفكار الإرهابية الهدامة. وطالب إيران بإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى» من خلال التفاوض المباشر أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

وأدان التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون العربية الداخلية ودعا إلى الالتزام بالقوانين الدولية ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.. مشيدا بجهود قوات التحالف العربي في اليمن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا