• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توصيات ومبادرات توظف ضمن الخطة الاستراتيجية للرياضة في دبي

محمد بن راشد يزور مختبر الابتكار الرياضي ويلتقي المشاركين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

دبي (وام)

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس «مختبر الابتكار الرياضي» الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بفندق ميدان في دبي.

واطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، على جلسات المختبر التي توزعت على 6 محاور، وشارك فيها قياديون رياضيون ومختصون من داخل الدولة وخارجها، وممثلون من مختلف فئات المجتمع.

وتبادل سموه الحديث مع المشاركين في المختبر الأول من نوعه في العالم الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون الإمارات في المركز الأول بالمبادرات كافة وجميع المجالات، وجعل الرياضة أسلوب حياة ووسيلة لإسعاد المجتمع، والاهتمام بالصحة، ودعم رياضة المرأة، وتأكيد سموه أن صناعة المستقبل لا تبنى على الاحتمالات، بقدر ما تبنى على وضوح الرؤية والتخطيط والتنفيذ.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى عرض قدمه مطر الطاير حول أهداف هذا المختبر، والمحاور الستة التي تم اعتمادها بموجب دراسة الواقع الرياضي، وسبل تحقيق التطور المنشود، وكذلك الاطلاع على آراء ومقترحات المختصين في القطاع الرياضي من خلال اللقاءات المباشرة، وآراء فئات المجتمع عبر وسم المختبر «# دبي_ نبض_ الرياضة».

وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال زيارته قبل ظهر أمس، مختبر الابتكار، 9 توصيات ومبادرات، أسفرت عن جلسات العصف الذهني في المختبر والتي سيتم توظيفها ضمن الخطة الاستراتيجية للرياضة في دبي من 2016 - 2021، وأكد تنفيذها بأعلى معايير الجودة والتميز لتحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي. والتوصيات هي: اعتماد استاد محمد بن راشد

وإطلاق وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية، ورفع الدعم عن شركات كرة القدم في دبي بنهاية عام 2021، وإطلاق مبادرات حمدان بن محمد الرياضية المجتمعية، واحتضان الرياضات المستقبلية، وإنشاء مركز دبي الدولي للطب الرياضي، وتأسيس متحف دبي الرياضي وتطوير وإنشاء مجمعات وأندية رياضية نسائية، وإطلاق برنامج أبطال للأكاديميات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا