• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

المجلس الوطني الاتحادي يكرم رؤساءه وأعضاءه السابقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - ينظم المجلس الوطني الاتحادي ظهر يوم الاثنين القادم بأبراج الاتحاد حفلا كبيرا يحضره عدد من كبار المسؤولين في الدولة وذلك لتكريم رؤسائه الخمسة السابقين الذين قادوا المجلس خلال الفترة من 28 ديسمبر 1981 إلى فبراير 2011 (الفصول التشريعية من الخامس إلى الرابع عشر).

وتضم قائمة هؤلاء الرؤساء المكرمين هلال بن احمد لوتاه الذي ترأس المجلس من الفصل التشريعي الخامس إلى الثامن خلال الفترة من 28 ديسمبر 1981م إلى أول ديسمبر 1991م، والحاي بن عبدالله المحيربي (الفصلين التاسع والعاشر من فبراير 1993م إلى أول ديسمبر1996م) ومحمد خليفة بن حبتور(الفصلين الحادي عشر والثاني عشر من 14 ديسمبر1997م إلى 29 يناير2002م) وسعيد محمد الكندي (الفصل الثالث عشر من فبراير 2003م إلى فبراير 2005م) ومعالي عبدالعزيز الغرير (الفصل الرابع عشر من فبراير 2007م إلى فبراير 2011م).

ويأتي هذا الحفل الذي سيتم فيه كذلك تكريم أعضاء المجلس القدامى الذين دخلوه خلال الفصول التشريعية من الحادي عشر الى الرابع عشر بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيس المجلس في 12 فبراير 1972م.

وكان معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس وجه في كلمة افتتح فيها الجلسة السادسة أمس الشكر والتقدير لكل من شارك المجلس في إحياء الذكرى الأربعين لتأسيسه كإحدى السلطات الدستورية الاتحادية الخمس. وأكد أن تعاون ومشاركة وتفاعل الإخوة المواطنين والمؤسسات الوطنية المختلفة مع الفعاليات المتنوعة التي نظمها المجلس بهذه المناسبة تعكس مدى حرص مجتمع الإمارات العميق واهتمامه في تعزيز وتطوير مسيرة المجلس ودوره الحيوي في جميع ميادين الحياة الوطنية والتواصل معه كمؤسسة دستورية فاعلة يتجلى عملها ونشاطها داخليا وخارجيا عبر مناقشة كل ما يهم الوطن والمواطنين ويمس حياتهم في جميع الميادين.

كما نوه معاليه بالدور البارز لوسائل الإعلام الوطنية المقروءة والمسموعة والمرئية في إحياء هذه المناسبة على مدى أيام مما كان له بالغ الأثر في إيصال الرسالة المنشودة من إحياء هذه الذكرى. وأكد أن المجلس لن يألو جهدا لمواصلة العمل والعطاء بعزيمة أقوى لمواكبة متطلبات التنمية الشاملة المستدامة في جميع أرجاء الوطن العزيز ولتحقيق رؤى القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بتعزيز مسيرة المجلس ليكون شريكا أصيلا في تحمل المسؤوليات الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا