• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الشوربجي يتصدر قائمة المشاركين

دبي تستضيف نهائيات محترفي الاسكواش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تتجه أنظار عشاق الاسكواش في العالم إلى دبي خلال الفترة من 24-28 مايو الجاري لمتابعة نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي يشارك فيها أبرز محترفي اللعبة الدوليين في مقدمتهم المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم، وذلك عقب اختتام البطولة الدولية السابعة والأخيرة، المؤهلة إلى نهائيات السلسلة في دبي، الأسبوع الماضي.

واستمراراً لأدائه المتألق هذا الموسم نجح الشوربجي في إحراز لقبه السادس على التوالي في بطولات الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش ‬المؤهلة ‬إلى ‬نهائي ‬السلسلة ‬في ‬دبي، ‬وحافظ ‬‬على ‬صدارة ‬الترتيب ‬العام ‬بعد ‬فوزه ‬بلقب ‬بطولة ‬الجونة ‬الأخيرة ‬أمام ‬جمهوره ‬العريض ‬في ‬مصر.

ويتنافس المصنفون والمصنفات الثمانية الأوائل على سلم ترتيب الطريق إلى دبي للظفر بلقب نهائيات السلسلة التي يحتضنها ملعب حديث للاسكواش، جرى تشييده في حديقة برج خليفة وسط دبي خصيصاً لاحتضان هذا الحدث.

واكتملت قائمة المشاركات في منافسة السيدات مارس الماضي، وتتصدرها بطلة العالم الجديدة والمصنفة الأولى على العالم نور الشربيني من مصر، والبريطانية لورا ماسارو، المصنفة الثانية على العالم، والماليزية نيكول ديفيد الفائزة ببطولة العالم المفتوحة ثماني مرات، ورنيم الوليلي من مصر، المصنفة الثالثة، والفرنسية كاميل سيرمي، وأمنية عبد القوي من مصر، وآماندا صبحي من الولايات المتحدة، ونوران جوهر من مصر.

وفي فئة الرجال فرض المصري محمد الشوربجي سيطرته على سباق التأهل إلى دبي رغم المنافسة الشديدة التي واجهها في جميع بطولات السلسلة، ونجح، بعد خسارته نصف نهائي البطولة الافتتاحية للسلسلة بالولايات المتحدة أكتوبر 2015، في حصد ألقاب جميع البطولات التأهيلية الست المتبقية، وحصد في طريقه عدداً قياسياً من النقاط.

ويستعد أربعة من متصدري التصنيف العالمي الذين شاركوا في بطولة الجونة الدولية الأخيرة في مصر للمنافسة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي تحتضنها دبي للمرة الأولى هذا العام، وهم إضافة إلى الشوربجي، بطل العالم جريجوري جولتيير من فرنسا، وبطل العالم نك ماثيو، المصنف الأول عالمياً سابقاً، وعمر مسعد من مصر. فيما حافظ المصنفون من 4-8 على مراكزهم ضمن الثمانية الكبار وهم المصنف السادس عالمياً ماثيو كاستاجنيت من فرنسا، والمصنف الخامس ميفويل آنجل رودريغيز من كولومبيا، والألماني سيمون روزنر، المصنف 11 على العالم، وكاميرون بيلي، المصنف 13 من أستراليا.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «نهنئ جميع الرياضيين الذين بذلوا جهوداً كبيرة للتأهل إلى نهائيات السلسلة العالمية في دبي التي تعد الأبرز على جدول منافسات الاسكواش العالمية، ووقع اختيار الرابطة الدولية لمحترفي الاسكواش على دبي نظراً لسمعتها المتنامية في احتضان أبرز بطولات نهاية الموسم، ونتطلع لاستضافة أفضل لاعبي العالم للمنافسة على لقب الحدث، وسيضفي المقر الرائع المبتكر للبطولة في حديقة برج خليفة وسط دبي أجواء من التسلية والترفيه لجمهور المتفرجين، ونأمل أن يشجع الحدث الناس على الإقبال على هذه الرياضة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا