• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

توقف الرحلات البحرية من وإلى جزيرة دلما

طقس غائم وانخفاض في سرعة الرياح ومستوى الرؤية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

بدرية الكسار، إيهاب الرفاعي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يكون الطقس اليوم غائماً إلى غائم جزئياً، وتقل سرعة الرياح تدريجياً، بحيث تكون نشطة إلى معتدلة السرعة أحياناً. وتزداد كميات السحب على المناطق الشرقية، قد يصاحبها هطول زخات خفيفة من المطر، خصوصاً في المناطق الشمالية، كما أن الفرصة سانحة لتشكل الضباب في الليل والصباح الباكر على المناطق الداخلية نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة.

كما توقع المركز الوطني أن يكون الطقس غداً صحواً والرياح الشمالية الغربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وكانت الدولة شهدت أمس انخفاضاً في درجات الحرارة وهبوب رياح شمالية غربية، حيث سجل مركز الأرصاد أمس سرعة الرياح 72 كم في الساعة وسجل ارتفاع موج البحر إلى 14 قدماً في العمق.

وحذر المركز السائقين ومرتادي البحر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية خلال هذه الفترة، فضلاً عن هبوب رياح قوية محملة بالغبار.

وأدت الحالة الجوية السيئة في المنطقة الغربية إلى توقف الرحلات البحرية من وإلى جزيرة دلما، بعد أن تسببت الأمواج العاتية في منع العبارتين «الغربية» و»يميلة» من الإبحار منذ يوم الأحد الماضي، واستمرت حركة الملاحة البحرية بدون عمل طوال الأيام الماضية، فيما استمرت حركة النقل الجوي في العمل دون توقف وشهد مطار دلما إقبالاً كبيراً من الأهالي وزوار الجزيرة وهو ما تسبب في اكتمال الحجوزات خلال الساعات المبكرة.

وطالب عدد من سكان الجزيرة بزيادة أعداد الرحلات الجوية خلال فترة توقف الرحلات البحرية، خصوصاً أنها تعتبر وسيلة النقل الوحيدة للسكان.

وأكد محمد عبدالله أحد سكان الجزيرة أن الظروف اضطرته إلى الخروج من الجزيرة نهاية الأسبوع الماضي ولم يتمكن من العودة بسبب توقف حركة النقل البحري وهو ما دفعه لمحاولة العودة عبر الرحلات الجوية، ولكنه كان يفاجأ يومياً أن الرحلات مكتملة الحجز.

يذكر أن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان أمر بتسيير رحلة جوية يومياً من وإلى جزيرة دلما لخدمة السكان وتوفير وسيلة نقل لهم على أن تتم زيادتها إلى رحلتين خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تزداد حركة النقل خلال تلك الفترة.

     
 

مواصلات جزيرة دلما

يعاني أهالي جزيرة دلما منذ زمن بعيد من مشكلة المواصلات من والى الجزيرة مما كان له آثار سلبية كبيرة جدا على حركة السياحة القادمة الى الجزيرة وعلى سكان الجزيرة فغالبية سكان الجزيرة يحتاجون الى السفر خارج الجزيرة لقضاء مصالحهم التي لاتتوفر بالجزيرة ومنها العلاج والعمل والحل الوحيد هو زيادة الرحلات الجوية وتكون في مقابل مادي وبدون واسطة متوفرة لكل من يريد السفر ويكون هناك تخفيضات في الفنادق لآهالي دلما الذي يعانون من مصاعب السفر ماديا وجسمانيا لقضاء مصلحة في أبوظبي يحتاج الى أربعة أيام سفر خاصة عندما تكون ذاهب الى رحلة علاج

يوسف احمد | 2012-02-22

شكرا حكومة أبوظبي ...

شكرا للقيادة على الاهتمام الكبير بجزيرة دلما في توفير سبل العيش الكريم لأهلها ... وللعلم الرحلات الجوية مجانية ... فقط أحجز وسافر ...

بو محمد | 2012-02-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا