• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المرجعية الدينية تدعو الحكومة لإغاثة سكان البغدادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

هدى جاسم (بغداد)

دعا ممثل المرجع الأعلى علي السيستاني في كربلاء عبد المهدي الكربلائي، أمس الحكومة الى إغاثة سكان بلدة البغدادي، التابعة لمحافظة الأنبار.

وقال خلال خطبة الجمعة إن «بلدة البغدادي تتعرض لحصار من قبل إرهابيي تنظيم داعش، وخاصة سكان المجمع السكني» موضحاً أن «مئات العائلات محاصرة هناك، وهم بحاجة لمد يد العون إليهم»، لافتاً الى أن «على الحكومة ومؤسساتها، وخاصة الوزارات الأمنية، العمل على إنقاذهم».

وأبدى الكربلائي «استعداد العتبات لمد يد العون من حيث توفير الغذاء والدواء وباقي المستلزمات الضرورية».

من جانبه قال شيخ عشيرة الجغايفة إن الطيران العسكري سينقل 30 ألف سلة غذائية إلى قضاء حديثة وناحية البغدادي، بعد الإيعاز له من اللجنة الحكومية العليا لإغاثة النازحين.

وأضاف أن «اجتماعاً عقد بين وفد من محافظة الأنبار وعدد من شيوخ العشائر مع رئيس اللجنة الحكومية العليا للإغاثة النازحين صالح المطلك، وتم الاتفاق معه على أن يبدأ الطيران العسكري بنقل 30 سلة غذائية الى المنطقة».

وأوضح الجغيفي أن «وصول هذه الكميات من المواد الغذائية العاجلة الى قضاء حديثة وناحية البغدادي سيحل مشكلة كبيرة تتعلق بنفاد جميع المؤن الغذائية بعد الحصار الذي تفرضه العصابات الداعشية على المنطقتين».

وكشف النائب عن محافظة الأنبار أحمد عطية السلماني، وصول لواء مدرع من الجيش العراقي إلى ناحية البغدادي.

وطالب مدير ناحية البغدادي وشيخ عشـيرة البو عبيد الشيخ مال الله برزان العبيدي المرجعيات الدينية في النجف الأشرف بالتدخل العاجل لإنقاذ أرواح مئات العوائل من بطش العصابات الداعشية، مبيناً أن الناحية بحاجة الى تعزيزات عسكرية أو من الحشد الشعبي بشكل عاجل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا