• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سكن غير نظامي للعمال في الطابق الثاني

وفاة 10 أشخاص وإصابة 8 في حريق بالمصفح الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توفي 10 أشخاص، وأصيب 8 آخرون من جنسيات مختلفة أمس بإصابات صنفت بين «البليغة، والمتوسطة، والبسيطة»، في حريق نشب ببناية تجارية من طابقين في مصفح الصناعية.

اندلعت النيران في الطابق الأول الذي يضم 7 محلات تجارية وورشة لإصلاح السيارات وامتدت النيران للطابق الثاني وهو عبارة عن مستودع تم تحويلة إلى سكن غير مشروع للعمال.

تلقت غرفة العمليات بشرطة أبوظبي، بلاغا عند الساعة الثالثة و44 دقيقة من صباح أمس يفيد بنشوب حريق في ثلاثة محلات لإصلاح وصيانة المركبات في منطقة مصفح، وعلى الفور تحركت وحدات الدفاع المدني من المركز الرئيسي بمصفح م14 ومراكز الدفاع المدني في الوثبة والمقطع ومصفح م 33 ومركز الدفاع المدني في مدينة خليفة «ب» ووحدات من التدخل السريع في مدينتي خليفة «أ» ومحمد بن زايد ودوريات من المرور والاسعاف والانقاذ والإعلام الأمني والتحريات والطب الوقائي إلى مكان الحادث، وتم إخماد الحريق الذي طال المبنى بأكمله، وتكمنت القوات من منع امتداده إلى أبنية مجاورة، فيما تم إخلاء المصابين، وإجراء الاسعافات الأولية لهم، ونقل المتوفين بوساطة الطب الوقائي للمستشفى.

وأفادت شرطة أبوظبي أن الطابق « الثاني في البناية مخصص كمستودع، تم تأجيره من المستفيد للسكن بطريقة غير مشروعة، مما أدى إلى وفاة 10 اشخاص ، وإصابة 8 آخرين بإصابات ذات تصنيفات مختلفة، وما تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات وقوع الحريق. وأكدت شرطة أبوظبي انه تم توقيف مالك المبنى ويجري العمل على ايقاف كافة المشتبه بهم من المسؤولين عن المبنى وعرضهم على القضاء، وكانت الادارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي حذرت المستثمرين، وأصحاب الورش والعمال من مخاطر المساكن غير القانونية، وعدم التهاون بشروط السلامة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض