• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

في إطار احتفالات الدولة بيوم البيئة الـ16

«الصحراء تنبض بالحياة» في فيلم رسوم متحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - عرضت وزارة البيئة والمياه فيلم الرسوم المتحركة “الصحراء تنبض بالحياة” على موظفيها أمس في إطار احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني الـ16، التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. وأطلق راشد بن فهد وزير البيئة والمياه الفيلم خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعاليات يوم البيئة الوطني الـ16 المقامة تحت شعار “الصحراء تنبض بالحياة”. وجاء ذلك خلال حفل ضم عددا من مسؤولي البلديات والهيئات البيئية في الدولة ووسائل الإعلام المختلفة ومجموعة من طلاب المدارس والشركاء.

وقال عمر آل علي مدير إدارة التثقيف والتوعية بالوزارة إن هذه المبادرة تعكس حرص الوزارة على نشر الوعي البيئي، وتبني أفراد المجتمع لممارسات إيجابية تجاه البيئة.

وينتقد الفيلم، الذي أنتجته إدارة التثقيف والتوعية بالوزارة، السلوكيات الخاطئة تجاه الموارد الطبيعية في الصحراء، من خلال 3 شخصيات رئيسية هي حوار (صغير الناقة) وريم (صغير الغزال) وهرماس (صغير النمر العربي)، فقد كل منها أمه بسبب ممارسات خاطئة تضر بالبيئة، مثل الصيد العشوائي غير المنظم، وسائقي الدراجات المتهورين ومرتادي الصحراء الذين يرمون الأكياس والعلب البلاستيكية، والأولاد الذين يخربون أعشاش الطيور ويكسرون البيض.

ويركز الفيلم على المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق المواطنين والمقيمين في الإمارات تجاه الحفاظ على التنوع البيولوجي الذي تزخر به الصحراء، سواء حيوانيا أو نباتيا. ويستهدف ترسيخ الوعي البيئي في الأجيال الناشئة بالمجتمع. وأدى أصوات شخصيات الفيلم موظفو إدارة التثقيف والتوعية بالوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا