• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

خلال اليوم الإرشادي المفتوح

طالبات ثانوية يطّلعن على التخصصات في «تقنية دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - شاركت أكثر من 400 طالبة ثانوية، من 8 مدارس حكومية وخاصة، في فعالية اليوم الإرشادي المفتوح في كلية دبي للطالبات، والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، ليعكس الرؤية والاستراتيجية العصرية لكلية دبي للطالبات.

وتهدف هذه الفعالية إلى بناء جسور تواصل مع طالبات الثانوية ومدارسهن قبيل التحاقهن بالكلية، حيث تم عرض المجالات التي تؤهل طالبات الثانوية العامة للعمل فيها بعد التخرج، بما يتناسب مع ميولهن ورغباتهن، ومن شأن ذلك توجيه الطالبة إلى القسم والتخصص الذي يناسبها، والذي تمتلك القدرة على الإبداع والتميز فيه.

وبهذا يضمن قطاع التعليم العالي نوعية متميزة من الخريجات على قدر من الكفاءة والتأهيل، من دون الحاجة إلى إقحام الطالبة نفسها في تخصص غير مناسب لها.

واتسم برنامج اليوم الإرشادي المفتوح بالتنوع، وبدأ بكلمة ألقتها الدكتورة آمنة المازم عميد قسم العلوم الصحية والتنمية الطلابية في كلية دبي للطالبات، تبعها عرض لإنجازات الكلية خلال الـ21 عاماً الماضية.

وتضمن هذا اليوم أيضاً عرض جملة التخصصات والمواد الدراسية من خلال 15 ورشة عمل قدمتها طالبات الكلية لطالبات الثانوية العامة، استهدفت تقديم النصح والإرشاد لهن بشأن كيفية اختيار المرحلة المقبلة في حياتهن التعليمية، وقامت فيها طالبات الكلية بالتعريف بالبرامج التي تقدمها الكلية من بكالوريوس في العلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال التطبيقي وإدارة الأعمال والتربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا