• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

هيئة الصحة بأبوظبي تحذر من استخدام منتجات تخسيس الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - جددت هيئة صحة أبوظبي تحذيرها للجمهور من استخدام منتجات تخسيس الوزن وطالبت بعدم الانسياق لمروجي تلك المنتجات ووسائل الدعاية التي يستخدمونها.

جاء ذلك من منطلق دور الهيئة المنوط برقابة الصحة العامة بعد أن قامت بمعاينة وتحليل 60 عينة لمنتجات مختلفة قامت بتسلمها من قبل الجمهور طلباً للتحليل والتأكد من سلامتها، منها 30 منتجاً تستخدم في تخسيس الوزن.

وأشارت الهيئة إلى أنه قد تبين بعد تحليل هذه المنتجات أن ما يقارب 15 منتجاً من منتجات تخسيس الوزن مغشوشة بمادة "السيبوترامين" وهي "مادة كانت تستخدم كدواء لتخسيس الوزن وقد تم سحبها من الأسواق بعد أن تبين أن مخاطر استخدامها تفوق الفوائد المرجوة منها حيث إنها قد تؤدي إلى آثار جانبية متعلقة بالقلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب"، أو مادة "الفينولفثالين" وهي "الممنوع استخدامها في الأدوية منذ زمن طويل وذلك لأنها مادة مسرطنة".

وقال الدكتور علي عبيد آل علي مدير دائرة التنظيم الصحي في الهيئة إنه مع ارتفاع معدلات السمنة في أوساط الشباب والأطفال في العالم بما فيها دولة الإمارات يزداد الطلب على منتجات تخسيس الوزن وعلى الرغم من توفر منتجات مسجلة آمنة ومصرح باستخدامها لهذا الغرض إذا ما استخدمت بالشكل الصحيح إلا أن هناك أيضاً العديد من المنتجات التي قد تشكل خطراً على صحة المستهلك في حال استخدامها.

     
 

اي نوع؟

ممكن يتذكرون لي شو هي الانواع الممنوعه؟ وهل oxyelite pro من ظمنها للضروره انا استخدمه شكرا

oxyelite pro | 2012-02-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا