• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"هدى" تعطل مدارس الأردن وتدفع الفلسطينيين لتكديس المؤن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

وكالات

قررت الحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية غدا الأربعاء كما

سارع الفلسطينيون إلى تكديس المؤن بسبب اقتراب وصول العاصفة الثلجية "هدى".

ونقلت وكالة فرانس برس أن رئيس الوزراء عبد الله النسور قرر "تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أعمالها غدا الأربعاء، نظرا للظروف الجوية السائدة".

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية ومديرية الدفاع المدني ومديرية الأمن العام من عاصفة جوية متوقعة داعية السكان إلى "عدم الخروج إلا للضرورة القصوى".

وقالت وكالة رويترز إن الفلسطينيين إلى تكديس المؤن وسط توقعات بتساقط كثيف للثلوج خصوصا أنهم مازالوا يتذكرون أحداث الشتاء الماضي عندما هبت على الاراضي المقدسة أسوأ عاصفة منذ 50 عاما.

ويتوقع أن تصل العاصفة الوشيكة إلى ذروتها يوم غد الأربعاء لكنها ستكون أخف من تلك التي هبت على المنطقة في ديسمبر 2013 وتساقطت خلالها الثلوج لثلاثة أيام على التوالي مما شل المنطقة وتسبب بانقطاع في التيار الكهربائي ترك عشرات الآلاف من دون وسائل إنارة أو تدفئة.

غير أن العاصفة الوشيكة تنذر بزيادة البؤس في قطاع غزة حيث لا تزال أنقاض العدوان الإسرائيلي على القطاع في الصيف الماضي متناثرة في الشوارع فيما الآلاف يعيشون في ملاجئ تابعة للأمم المتحدة ومنازل متضررة وتقتصر التغذية بالكهرباء على ست ساعات يوميا.

كما تهب العاصفة على السوريين النازحين في الأردن ولبنان وهم في ظروف صعبة. فالخيام التي يقيمون فيها لا تقيهم برد الثلوج والفيضانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا