• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«فيتش» تثبت التصنيف الائتماني لإمارة رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

مصطفى عبد العظيم(دبي)

أكدت وكالة « فيتش» للتقييم الائتماني، أمس، التصنيف السيادي الممنوح لإمارة رأس الخيمة عند مستوى (A) للإصدارات طويلة المدى بالعملة المحلية والأجنبية، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كما ثبتت الوكالة التصنيف قصير الأجل بالعملة الأجنبية عند مستوى «F1»، مؤكدة في الوقت ذاته سقف التصنيف السيادي الخاص بدولة الإمارات عند مستوى «AA+» وهو السقف ذاته الذي ينطبق على إمارة رأس الخيمة.

ونوه تقرير الوكالة بانخفاض مستوى الدين لإمارة رأس الخيمة نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي، وقوة الأداء المالي بالرغم من ضعف جودة البيانات وإطار سياسة الاقتصاد الكلي، وهي النقاط التي تعكف الإمارة على معالجتها في إطار خطة متواصلة من الإصلاح والتحديث.

وتتوقع «فيتش» أن ينخفض معدل الدين من الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 16,6% خلال العام 2016، من 21.9% في العام 2015، وذلك في ظل عدم ظهور مؤشرات على ديون جديدة محتملة وقيام الإمارة بإعادة سداد صكوك بقيمة 400 مليون دولار، متوقعة أن يواصل الدين انخفاضه خلال العام 2017 وما بعده.

وأوضحت الوكالة أن أرقام الدين لا تتضمن ديون الشركات المملوكة للحكومة والتي يتوقع أن تهبط كذلك إلى 6,9% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما رجحت أن ينخفض اجمالي الايداعات النقدية بين الحكومة وهيئاتها إلى 4,9% من الناتج الإجمالي.

وتوقعت الوكالة كذلك أن ارتفاع عجز الموازنة إلى 1,4% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في العام 2016، (مع تضمين صافي استثمارات الأسهم في الانفاق) مقارنة مع فائض قدره 0,3% في العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا