• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في قمة الجولة الـ 16 اليوم

القادسية والسالمية.. صراع «المحبط والمنتعش» الوكرة يُقيل بن زكري بغياب «الرئيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

يعود القادسية إلى المعترك المحلي بعد خروجه من منافسات ملحق دوري أبطال آسيا، حيث يستضيف اليوم السبت فريق السالمية في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الكويتي، وهي مواجهة من العيار الثقيل خصوصاً أن السالمية يقدم في الآونة الأخيرة أداءً ونتائج لافتة ويقترب بقوة من الصدارة التى يحتلها العربي. ويحاول القادسية إرضاء جمهوره بعد خروجه من ملحق دوري أبطال آسيا بالخسارة من الأهلي السعودي 1-2 بعد التمديد في جدة ليفقد فرصة اللعب كأول فريق كويتي في دورى الأبطال.

ويحتل القادسية المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 35 نقطة متخلفاً بفارق 3 نقاط عن العربي المتصدر، وربما يفتقد القادسية اليوم نجمه بدر المطوع ومهاجمه الأوزبكي إيفان ناجاييف اللذين تعرضا للإصابة في لقاء الأهلي، وفرصة الأوزبكي اقرب للمشاركة، وبخلاف ذلك فالفريق مكتمل الصفوف بقيادة الحارس نواف الخالدي ونجومه رشيد صوماليا وشيهو وصالح الشيخ والسويسري دانيل سوبوسيتش وعبد العزيز المشعان.

فيما يسعي السالمية رابع الدوري برصيد 31 نقطة للثأر من منافسه بعد أن أسقطه في جولة الذهاب 3-2، خصوصاً وأن الفريق الذي يقوده المدرب الوطني محمد دهيليس يحقق نتائج جيدة مؤخراً آخرها الفوز على الساحل برباعية، وقبلها رباعية أخرى في مرمى العربي في نصف نهائي كأس الأمير، ويبرز من الفريق في المباريات الأخيرة قائده الايفواري كيتا ومواطنه المهاجم جمعة سعيد والأردني عدي الصيفي وفهد الهاجري ونايف زويد وفيصل زايد وغازي القهيدي.

كما تقام اليوم السبت ثلاث مباريات أخرى هي اليرموك مع الجهراء، والشباب مع العربي، والتضامن مع الصليبخات.

وتبدو فرصة العربي المتصدر أرجح كثيرا وهو يواجه الشباب، حيث يدخل المواجهة بعد فوز كبير على مضيفه خيطان 4-1، فيما يشغل الشباب المركز العاشر برصيد 13 نقطة بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي مع الفحيحيل 1-1. وكان العربي يمني النفس بخوض غمار كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم الراهن، بيد أن خسارة القادسية أمام الأهلي وتحوله إلى المسابقة القارية الثانية، حرمته من ذلك كون الكويت تملك بطاقتين في البطولة، وبالتالي سيبقى مركزاً على مسيرته في الدوري في محاولة لإضافة بطولة جديدة لكأس ولي العهد التي فاز بها مؤخراً على حساب الكويت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا