• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

على خشبة المسرح الوطني بأبوظبي

بالفيديو .. «مسرح مصر» يقدم أول عروضه في الإمارات غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي - الاتحاد نت

كشف الفنان أشرف عبد الباقي نجم مسرح مصر أنه بصدد تنفيذ مشروعين كبيرين حالياً، الأول هو «مسرح عرائس مصر»، والثاني هو «أكاديمية مسرح مصر».

وأوضح أن أكاديمية مسرح مصر ستشمل العديد من المجالات مثل كتابة السيناريو والتأليف والتمثيل وغيرها، مؤكداً أن الوجوه المبشرة التي ستخرجها الأكاديمية وستثبت كفاءتها ستكون من التجارب الجديدة التي سيقدمها مسرح مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الفنان أشرف عبد الباقي، مساء الثلاثاء، في فندق «رويال روز» بأبوظبي للتعريف بفريقه وعروضه ومشاريعه المسرحية المستقبلية،كاشفاً عن أن أول عروضه في الدولة ستكون غداً الخميس في المسرح الوطني بأبوظبي.

وأكد الفنان الكبير أنه سعيد بتواجده في دولة الإمارات، معرباً عن تقديره لكافة الجهود التي ساهمت في توطيد التواصل مع مشروعه المسرحي لتقديم العروض خارج مصر.

وكشف أن الموسم الجديد من مسرح مصر سيشهد، وبشكل تدريجي، ضم عدد كبير من المواهب الجديدة، وهي استراتيجية فرضتها نجومية أبطاله الحاليين التي جعلت المخرجين يتعاقدون معهم لتنفيذ العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، لافتاً إلى أنه سيسعى للإحلال والتجديد لضمان استمرارية مسرح مصر.

من جهته، قال نادر صلاح الدين، مخرج مسرح مصر، في تصريحات لـ «الاتحاد» إن سهام النقد التي توجه للعمل أو للفريق تكون في غالبها غير منطقية، وذلك لأنها لا تُبنى على قراءة واقعية ومتابعة فعلية للعمل وإنما تكون بمنهج النقد عن بعد، والذي ما يلبث أن يتغير لمصلحة العمل بمجرد ظهور الرسائل الإيجابية التي يقوم عليها.

وأضاف أن أي فكرة يناقشها مسرح مصر أو أي توجه يبديه العمل يكون مرتكزاً على الأحداث لا على الأشخاص، موضحاً أن بإمكاننا انتقاد ظاهرة سلبية بذاتها دون المساس بأحد، لأن وجهات النظر في النهاية تتفاوت ولكل منا سقف محدد في التعبير عن رأيه.

وأكد المخرج الكبير أن السلبيات التي ناقشها فريق العمل على مدار سنوات ساهمت في تحسين انطباعات الكثيرين حيال أنفسهم وشخصياتهم بل وجعلهم أكثر تقبلاً لذاتهم بما هي عليه، متمنياً أن يكون ما يقدمه فريق مسرح مصر دافعاً لتحسين الطابع العام لحياة الكثيرين ما يسهم في منح الحياة قيمة أفضل.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا