• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استئناف مفاوضات السلام اليمنية في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

وام

أعلن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن استئناف الأطراف اليمنية اليوم مشاورات السلام التي تستضيفها دولة الكويت، وذلك بعد ثلاثة أيام من تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته في المشاورات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن ولد الشيخ في بيان صحفي له الليلة الماضية،أن الأطراف اليمنية تعقد في وقت لا حق اليوم جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول الأعمال المتفق عليه.

وأكد أن الأطراف اليمنية جددت دعمها للجنة التنسيق والتهدئة واللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية في المحافظات المعنية،على أن تعمل لجنة التهدئة والتنسيق على النظر في الأوضاع الشائكة ميدانيًا وتقديم تقارير مفصلة عنها للجهات المعنية.

وأضاف أن الأطراف اتفقت على أن تقوم هذه اللجنة بتقصي الأوضاع في لواء «العمالقة» وإعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن أحداث الأيام الأخيرة مع توصيات عملية يلتزم الأطراف بتنفيذها لمعالجة الأوضاع.

وأعرب المبعوث الأممي عن شكره للشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي والدكتور عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية لجهودهما الحثيثة خلال اليومين الماضيين ودعمهما المستمر لمشاورات السلام.

وأكد ولد الشيخ أحمد حرص منظمة الأمم المتحدة على ضرورة تقوية عمل اللجان المحلية والبدء من تعز كنموذج بهدف تثبيت وقف الأعمال القتالية وتأمين الإيصال المستمر للمساعدات الإنسانية.. إضافة إلى تحييد المسار السياسي لمشاورات السلام اليمنية عن الأوضاع الميدانية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا