• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

طهران تقطع خطوط الإنترنت

3444 مرشحاً لانتخابات مجلس الشورى الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

عواصم (وكالات)-أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الإيراني المكلف الإشراف على الانتخابات العامة في إيران عباس علي كدخدائي، أنه أجيز لحوالي 3444 مرشحا خوض المنافسة في انتخابات مجلس الشورى الإيراني المقررة في 2 مارس لاختيار 290 نائبا.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن كدخدائي قوله إن 5395 شخصا قدموا طلبات للترشح حيث “رفضت طلبات 1200 شخص لأسباب مختلفة فيما انسحب الباقون”. ولم يوضح ما هي “الأسباب المختلفة” التي أدت إلى رفض الطلبات.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية أمس “قطعت خدمة البريد الإلكتروني مجددا ونفد صبر المستخدمين”، ونددت “ببلبلة أعمال مستخدمي الإنترنت لحاجات مهنية”. وانقطعت خدمات البريد الإلكتروني جيميل (جوجل)، وياهو وهوتميل (مايكروسوفت) التي يستخدمها ملايين الإيرانيين وحجبت وفق وسائل الإعلام الايرانية التي انتقدت أمس غياب أي توضيح من السلطات.

وقال موقع “ألف” الإيراني التابع للنائب المحافظ أحمد توكلي إن “قطع الاتصال بالإنترنت أثار مشاكل جمة للمستخدمين”. وأضاف “لم يقدم أي مسؤول في قطاع الاتصالات ولا قوى الأمن أي تفسير لهذا الإجراء، يبدو أن الذين اتخذوه لا يعيرون أي اهتمام للرأي العام أو لاستيائه”.