• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«مراكز الناشئة» تختتم ملتقى الجامعات والكليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

آمنة النعيمي (الشارقة)- اختتمت بمركز ناشئة واسط التابع للإدارة العامة لمراكز الناشئة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعاليات ملتقى الجامعات والكليات الثالث، الذي حظي بإقبال كبير من قبل الطلبة والطالبات الذين بلغ عددهم 2900، بالإضافة إلى الناشئة والشباب المنتسبين لمراكز الناشئة الثمانية المنتشرة في مختلف مناطق إمارة الشارقة وأولياء الأمور.

وزار ضيوف الملتقى الذي جاء تحت شعار «اختر تخصصك.... فكر بمستقبلك»، أجنحته التي بلغ عددها 35 جناحاً لمختلف الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي بالدولة.

وأكد سعيد بطي حديد مدير مراكز الناشئة أن الفعالية حظيت بإقبال كبير من قبل طلاب وطالبات التعليم الثانوي، ومشاركة واسعة من قبل الجامعات والكليات والمعاهد العليا بالدولة، ما يعني نجاح الملتقى في تحقيق أهدافه التي سعت إليها مراكز الناشئة، من أجل تذليل العقبات أمام أبنائنا الطلاب مع توفير الوقت والجهد للاطلاع على مختلف التخصصات الجامعية التي تلبي ميولهم وطموحاتهم المستقبلية، ومساعدتهم على اتخاذ القرار في الوقت المناسب ومساعدة الطلاب على حسن اختيار التخصص الملائم لهم في مرحلة الدراسة الجامعية، وذلك يصب في مصلحتهم لتوجيههم نحو الطريق السليم.

من جانبه، أكد محمد دياب الموسى زيادة عدد الجامعات والكليات المشاركة وإقبال الطلاب وأولياء أمورهم.

وعلى هامش الملتقى أقيمت محاضرة بعنوان «كيف تختار تخصصك الجامعي؟»، قدمتها ليلى أحمد أمين المرشدة المهنية الأكاديمية بمنطقة الشارقة التعليمية.

وفي ختام فعاليات الملتقى قام مدير مراكز الناشئة، بتسليم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للجهات المشاركة وأجنحة الجامعات والكليات والمعاهد العليا المصاحبة للملتقى على مساهمتهم في إنجاح فعاليات الملتقى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا