• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

خلال ندوة نظمها «العمل الفرنسي» في «سوربون أبوظبي»

ثاني الزيودي: زايد مصدر إلهام وغرس فينا أهمية حماية البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي (وام)

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، نظم مجلس العمل الفرنسي في أبوظبي، بالتعاون مع جامعة باريس سوربون- أبوظبي وانتروتيان دو رويومون - فرنسا، ندوة بعنوان «التوفيق بين إنتاج الطاقة الأحفورية وحماية البيئة - رؤية الشيخ زايد».

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة: «أنه ولتاريخه لا يزال الشيخ زايد مصدر إلهام حقيقي، فقد غرس فينا إلى الأبد أهمية حماية البيئة»، موضحاً أن الشيخ زايد قال ذات مرة: «حماية البيئة ليست مجرد شعار أو كلمات، وإنما هي جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا وطريقتنا في الحياة».

وسلط معالي الزيودي الضوء على بعض الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال: «دولة الإمارات هي دولة بترولية نظيفة من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة والفعالة لإنتاج النفط، وفقاً للمعايير العالمية، وهي أول دولة في المنطقة تدخل سياسة صرف الغاز».

وأكد معاليه أن اعتماد التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه على نطاق تجاري، هو مثال على التزام الإمارات بالحد من الآثار البيئية الناجمة عن قطاع النفط والغاز لدى الدولة، وأن الإمارات تقود الطريق لاعتماد الطاقة المتجددة التي تعد ركيزة أساسية لرؤية 2021 لاستراتيجية النمو الأخضر والابتكار، التي توجه انتقال الإمارات من اقتصاد النفط والغاز لتنويع اقتصاد قائم على المعرفة».

بدوره، توجه رئيس وزراء فرنسا السابق فرنسوا فييون خلال كلمته بجزيل الشكر على الدعوة التي وجهت له من أبوظبي، مؤكداً أن دولة الإمارات تعد صديقة وحليفة قوية لفرنسا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض