• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد

شهيد و3 جرحى بقصف إسرائيلي على شمال غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

عبد الرحيم الريماوي، علاء مشهراوي ، وكالات (غزة ، رام الله، القدس)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون بجراح أحدهم وصفت حالته بالحرجة أمس إثر قصف صاروخي من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية أن الشاب موسى زعيتر (23 عاماً) استشهد جراء إصابته بشظايا قذيفة صاروخية، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح وصفت بين متوسطة وخطيرة ونقلوا الى مستشفى كمال عدوان في البلدة لتلقي العلاج.

وقالت الوكالة إن القصف الصاروخي تزامن مع إطلاق بحرية الاحتلال ثلاث قذائف صوب المنطقة المستهدفة. وكانت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية توغلت صباح أمس وقامت بعمليات تجريف للأراضي المحاذية للشريط الحدودي. وشيعت في جباليا بغزة أمس جنازة الشهيد زعيتر.

وفي قرية الشيوخ القريبة وارى مشيعون جثمان فلسطيني الثرى الذي استشهد في الخليل أمس الأول أيضاً. وفي رام الله شارك آلاف في جنازة مصطفى الخطيب الذي قتله رجل شرطة في أكتوبر عندما حاول طعنه. وفي ذات السياق أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها في عرض البحر مقابل نفس البلدة باتجاه الصيادين الفلسطينيين دون وقوع إصابات أو أضرار.

وحملت حركة حماس إسرائيل مسؤولية التصعيد في قطاع غزة، محذرة من استمراره. وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي»الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية عن العدوان على قطاع غزة الذي أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الإصابات». وأضاف أبو زهري أن «الحركة تحذر من استمرار هذا العدوان». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا