• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ثمن جهود الإمارات في إقرار مبادئ التسامح بين الشعوب والعيش المشترك

«منتدى تعزيز السلم»: «لعبة الموت» تهدد المجتمعات المسلمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد مجلس أمناء منتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» الذي اختتم اجتماعه الثاني في أبوظبي أمس، برئاسة العلامة الشيخ عبدالله بن بيه، بدعم دولة الإمارات، قيادة وشعباً، لجهود إقرار مبادئ العيش المشترك والتسامح بين الشعوب، مؤكداً أن إطلاق الدولة برنامج إعداد العلماء الإماراتيين، يعتبر استجابة واعية من قيادتها الرشيدة، لما تتطلبه التحديات الجديدة التي تعيشها المجتمعات المسلمة.

ونبه المجلس إلى خطورة وتسارع وتيرة الإرهاب والاحتراب في العالم، ما يحتم إجراء تقويم علمي لجهود السلم المبذولة، للتصدي لهذه الظواهر داخل المجتمعات، ومدى قدرتها على تقديم الحلول المناسبة، وقائية أم علاجية كانت.

وأكد المجلس ضرورة توحيد الجهود بغرض إعلاء شأن الإنسان وحق الحياة، وساند المجلس كل المساعي الهادفة إلى وقف لعبة الموت والجنون في المجتمعات المسلمة، والعالم على السواء، مؤكداً رفضه جملة وتفصيلاً كل مبررات الحروب وسفك الدماء وتشريد الأبرياء، تحت أي مسمى جاءت.

وشدد المجلس على ضرورة تكثيف الجهود لحل النزاعات، وتقديم مبادرات وخطط معززة للسلم وداعمة للمصالحة في مناطق التوتر، خاصة منها المجتمعات المسلمة.

وقرر المجلس، عقد ملتقاه الثالث في نوفمبر المقبل بأبوظبي، وأقر التوصيات التي خرجت عن الاجتماع التأسيسي الذي عقد في ديسمبر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض