• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتيح ربط الوزارات مستقبلاً

«البنية التحتية» تطلق المرحلة التجريبية للبرنامج الإلكتروني لإدارة المشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

علي الهنوري (الشارقة)

بدأت وزارة البنية التحتية تطبيق المرحلة التجريبية لـ « البرنامج الإلكتروني لإدارة المشاريع» الذي يعد البرنامج الأول الذي يتم تطبيقه على مستوى الوزارات الاتحادية الخاص في متابعة مراحل المشاريع المنفذة عبر التطبيقات والمؤشرات الإلكترونية، حسب إيمان المناصير مدير المكتب الفني للوزارة.

وقالت المناصير في تصريح خاص لـ (الاتحاد) يتيح البرنامج الجديد في المستقبل ربط الجهات الحكومية والوزارات ذات العلاقة بالاطلاع على مراحل تنفيذ مشاريعهم، مما يسهل على الوزارات المعنية تعقب مشاريعهم وإضافة ما يرونه مناسباً في تطوير تلك المشاريع.

وأشارت مدير المكتب الفني أن الهدف من المشروع إنشاء قاعدة بيانات متكاملة خاصة بمشاريع وزارة تطوير البنية التحتية لتسهيل عملية إدارة ومتابعة جميع المشاريع بما يتوافق مع توجهات الوزارة نحو تبني أفضل الممارسات في مجالات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، بما يتماشى مع تطلعات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 أن تصبح الدولة ، الأولى عالمياً في جودة البنية التحتية.

وأوضحت إن البرنامج يسعى إلى إنشاء قاعدة بيانات مركزية متكاملة للمشاريع التي تقوم بتنفيذها الوزارة، وذلك من أجل السهولة في الحصول على المعلومات والبيانات الخاصة بالمشاريع، والتي تتراوح بين المعلومات العامة للمشروع إلى العقود الخاصة بالمشروع والميزانية المرصودة والدفعات الشهرية، مع متابعة وحفظ جميع الأنشطة المتعلقة بإدارة المشاريع خلال جميع المراحل من التخطيط مروراً بالتصميم والتنفيذ وحتى الصيانة.

كما يقوم البرنامج بعرض الإحصائيات والبيانات الخاصة بالمشاريع، من خلال لوحات تقارير متكاملة لمراقبة الالتزام بالخطط والبرامج الزمنية للمشاريع والتنبؤ بالمخاطر وإيجاد أفضل الحلول لإدارتها ودعم عملية اتخاذ القرارات الخاصة بها.

وقالت إن البرنامج يستطيع أن يقوم بمتابعة ورصد نتائج» الـISO « ومؤشرات الجودة البيئية والصحة والسلامة، ومتابعة التقارير الشهرية لمشاريع الوزارة، ومتابعة سير العمل في المشاريع، لاسيما وأن البرنامج هدف كذلك في المراحل القادمة إلى الربط مع الوزارات والجهات المنتفعة من المشاريع للاطلاع على مشاريعها التي تنفذها الوزارة لدعم التكامل والتطوير المنشود للمرافق والمنشآت الحكومية والاتحادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض