• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

30 مشروعاً طلابياً بمعرض العلوم

تجارب غير تقليدية في «يوم الكيمياء» بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

العين (الاتحاد)

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الإمارات، على مدار يومين، فعاليات معرض ويوم الكيمياء، اشتملت على مجموعة منتقاة من التجارب العملية عرضت بطريقة غير تقليدية لإلقاء الضوء على الكيمياء كعلم له أهمية كبيرة في حياتنا المعاصرة.

واشتملت الفعاليات التي حضرها الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم بالإنابة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، بمشاركة بعض الشركات والهيئات المعنية وطلبة المدارس، على عرض للبرامج الأكاديمية التي يوفرها قسم الكيمياء بالجامعة، ومحاضرات ركزت على مواضيع ذات علاقة بالكيمياء.

كما نظم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، بالتعاون مع مدرسة العهد التأسيسية «معرض العلوم» تخلله عرض ثلاثين مشروعاً من طلاب وطالبات الصف الخامس بالمدرسة، اشتملت على لوحات ونماذج وعروض توضيحية، سعياً نحو تفعيل جهود التعلم التفاعلي بين الصغار واطلاعهم على أساسيات العلوم النظرية والتطبيقية، وخضعت المشاريع الطلابية المشاركة لتقييم من قبل أساتذة الجيولوجيا في الكلية. وتأتي الفعاليات في ختام سلسلة من الزيارات المتكررة قام بها طلاب المدرسة لجامعة الإمارات تلقوا خلالها محاضرات تتوافق مع مخرجاتهم التعليمية من أساتذة الجيولوجيا. من جهة أخرى، كرمت كليتا العلوم والإدارة والاقتصاد بالجامعة الشركاء الاستراتيجيين، بحضور عمداء الكليات والأساتذة، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، تأكيداً لدورهم المتميز في إعداد وتدريب طلبة الجامعة، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لدخول سوق العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض