• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

مصر.. الطبيب النفسي يتوقع عودة بركات من الاعتزال خلال 10 أيام

الأهلي يكسر حاجز الحداد بالعودة إلى التدريبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

محيي وردة

(القاهرة) - كسر لاعبو الأهلي حاجز الحداد بالانتظام في التدريبات بعد فترة توقف استمرت نحو 18 يوماً عقب الأحداث التي وقعت في ستاد بورسعيد على هامش مباراة الفريق مع المصري وأدى الفريق تدريباته على فترتين حيث خاض اللاعبون مراناً بدنياً في الصباح ثم أدى الفريق فقرات تكتيكية في المساء بحضور جميع اللاعبين باستثناء محمد بركات الذي اكتفى بالجلوس وعقد جلسة مع الطبيب النفسي للفريق بحضور مانويل جوزيه المدير الفني.

ووفقاً لحسام غالي قائد الفريق فإن الجهاز الفني بقيادة جوزيه أجرى اتصالات هاتفية بالعديد من أهالي وأسر ضحايا أحداث بورسعيد للحصول على إذن منهم للعودة إلى التدريبات الجماعية من جديد للخروج من الحالة النفسية السيئة التي سيطرت على اللاعبين، وكان لاعبو الأهلي قد رفضوا التدريب يوم الجمعة الماضية لسوء حالتهم النفسية.

وأكد قائد الأهلي أن عودة اللاعبين للتدريبات فرصة لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي انتابتهم عقب أحداث بورسعيد موضحاً أن اللاعبين سيواصلون دعمهم لأسر وأهالي الشهداء بغض النظر عن مشاركة الفريق في أي بطولة، فيما توقع الدكتور محمد فكري الطبيب النفسي للنادي الأهلي تراجع محمد بركات لاعب الفريق عن قراره بالاعتزال خلال أسبوع أو عشرة أيام.

كان نجم الأهلي اتخذا قراراً باعتزال اللعب محلياً على خلفية أحداث بورسعيد التي أوقعت 74 قتيلاً ومئات الجرحى من جمهور الأهلي، وأضاف فكري: بركات لاعب حساس ويتأثر بما حوله بسرعة مؤكداً أن الحادث لم يكن يسيراً على النجم الزئبقي الذي شاهد عشرات الأشخاص يموتون أمام عينيه.

وأشار فكري أن القرار الذي اتخذه اللاعب جاء انفعالياً وتوقع الطبيب النفسي تراجع بركات عنه بعد سلسلة الجلسات التي سيعقدها معه خلال الأيام المقبلة فى محاولة لإخراجه من الحالة النفسية السيئة التي يعيشها اللاعب منذ وقوع الحادث الأليم.

من ناحية أخرى تلقى نادى الزمالك عرضاً من إحدى شركات التسويق لإقامة مباراة ودية مع فريق ملقة الإسباني فى السابع من مارس المقبل بإسبانيا مقابل 100 ألف دولار يحصل عليها النادي الأبيض، ومن المنتظر أن يوافق مسؤولو القلعة البيضاء على العرض بعد مناقشته مع المدير الفني حسن شحاتة خصوصاً أن الفريق غير مرتبط بأي مواجهات في هذا التوقيت إضافة إلى استغلال هذا اللقاء في الاحتفال بمئوية الزمالك.

يأتي هذا في الوقت الذي هدد فيه لاعب وسط الزمالك الكاميرونى ألكسيس موندومو بفسخ تعاقده مع ناديه لعدم حصوله على مستحقاته البالغة 80 ألف دولار بما يوازي 50 % من قيمة الـ 6 أشهر التي يبدأ بها عقده والممتد لـ 3 سنوات مقبلة.

وقال وليد كوكو وكيل اللاعب منحنا الزمالك مهلة أسبوعاً لمنح اللاعب مستحقاته وإذا لم يحدث فإنني مضطر للسفر إلى القاهرة لاصطحاب اللاعب معي بعد فسخ التعاقد رسمياً عن طريق “الفيفا”.

من جانب آخر قرر مجلس إدارة نادي الجونة رفع دعوى قضائية ضد نادي الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة لعدم الحصول على قيمة القسط الأول من صفقة انتقال نور السيد لاعب خط الوسط إلى القلعة البيضاء في فترة الانتقالات الشتوية الماضية والمقدرة بمليوني مليون جنيه رغم أن إدارة الزمالك حددت يوم 31 يناير الماضي موعداً لسداد المبلغ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا