• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

يلاقي بورتو في إياب الدور الثاني للدوري الأوروبي الليلة

الإشارة خضراء أمام «سيتي» إلى دور الـ 16

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

نيقوسيا (ا ف ب) - ستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، ليكون أول الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف بورتو البرتغالي حامل اللقب اليوم على “ستاد الاتحاد” في إياب الدور الثاني.

وكان فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني حول تخلفه ذهاباً أمام منافسه البرتغالي إلى فوز 2 - 1 ملحقاً بالأخير هزيمته الأولى هذا الموسم على أرضه “ستاديو دي دراجاو”.

ويشارك الفريقان في هذا الدور من المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية بعد خروجهما من دوري أبطال أوروبا باحتلاهما المركز الثالث في مجموعتيهما، سيتي في المجموعة الأولى خلف بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الأيطالي، وبورتو خلف مفاجأة البطولة ابويل نيقوسيا القبرصي وزينيت سان بطرسبرج الروسي.

وأكد لاعب الوسط الأرجنتيني لوتشو جونزاليس أن بإمكان فريقه بورتو الذهاب إلى مانشستر والعودة من هناك ببطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي “لأني ورفاقي في الفريق نملك ما هو مطلوب” لتعويض خسارة الذهاب 1 - 2.

وكان بورتو البادىء بالتسجيل في لقاء الذهاب عبر سيلفستري فاريلا، لكن المدافع الأوروجوياني الفارو بيريرا قدم هدية لفريق مانشيني بعدما خدع حارسه البرازيلي هيلتون، عندما حاول أن يسبق المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي إلى الكرة فحولها بكتفه داخل الشباك، وادرك التعادل، ثم نجح الأرجنتيني البديل سيرخيو اجويرو الذي جلس على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 76 عندما دخل بدلاً من بالوتيلي، في خطف هدف الفوز للفريق الزائر في الدقيقة 84.

ولم يخرج بورتو من هذه المسابقة بمباراتي ذهاب وإياب منذ موسم 2000 - 2001 إذ نجح في مشاركتيه التاليتين في الفوز باللقب عام 2003 وعام 2011، وقد تحدث جونزاليس الذي عاد إلى بورتو في يناير الماضي قادماً من مرسيليا الفرنسي، عن وضع فريق المدرب فيتور بيريرا قائلاً: “من الواضح أنه ليس بالأمر الإيجابي أن تخسر على أرضك في مواجهة من مباراتين، لكننا نملك المطلوب للذهاب إلى مانشستر والفوز عليهم”.

وواصل “جميع لاعبي سيتي يملكون قدرات كبيرة، وهذا الأمر يعني انه عليك ان تكون مركزاً طيلة المباراة وإلا ستدفع ثمن أخطائك، علينا أن نلعب الدقائق التسعين كما فعلنا في الشوط الأول (من مباراة الذهاب)، هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز على فريق مثل مانشستر سيتي”.

وفي حال نجح بورتو في الفوز على سيتي في “ستاد الاتحاد” سيكون فوزه الأول على الأرض الإنجليزية، وهو سيدخل الى اللقاء على أمل تكرار ما حققه خلال موسم 2003 - 2004 حين انتزع بطاقة تأهله إلى ربع نهائي دوري ابطال أوروبا من مدينة مانشستر لكن على حساب القطب الآخر يونايتد بالتعادل معه 1 - 1 في “اولدترافورد” بعد أن فاز عليه ذهاباً 2 - 1، في طريقه لإحراز اللقب على حساب موناكو الفرنسي (3 - صفر).

وفي حال نجح سيتي في تخطي عقبة بورتو فهناك احتمال بأن يواجه فريقاً برتغالياً آخر وهو سبورتينج لشبونة الذي يستضيف ليجيا وارسو البولندي (2 - 2 ذهاباً)، وستكون مباراة سيتي وبورتو الوحيدة اليوم في إياب الدور الثاني على ان تقام غداً المباريات الـ 15 الاخرى، وأبرزها بين جار سيتي وغريمه مانشستر يونايتد وضيفه اياكس امستردام الهولندي على ملعب “اولدترافورد”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا