• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عريقات يعلن إنهاء اللقاءات الأمنية مع إسرائيل

استشهاد شاب فلسطيني بعد دهسه 3 جنود إسرائيليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

رام الله (الاتحاد، وكالات)

استشهد شاب فلسطيني مساء أمس برصاص جنود إسرائيليين أطلقوا عليه النار داخل سيارته عند المدخل الغربي لمدينة رام الله بدعوى دهس ثلاثة جنود. وقالت مصادر فلسطينية إن الشاب هو أحمد رياض عبد العزيز شحادة (36 عاماً) من مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر إسرائيلية إن ثلاثة جنود أصيبوا بجراح ما بين متوسطة إلى خطيرة، بعد دهسهم من قبل الفلسطيني قرب مستوطنة «دوليف» المقامة على أراضي قرية دير بزيع القريبة من رام الله. وقالت مصادر أخرى إن الشاب ربما فوجئ بالجنود الثلاثة في طريقه، فوقع حادث سير عادي، إلا أنه فر من المكان بشاحنته المتوسطة الحجم في محاولة للهرب نحو رام الله خوفاً على حياته».

وأكد شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال طاردت الشاب، فيما لاقته قوات أخرى ونصبت أمامه حاجزاً، وأطلقت نحوه الرصاص بغزارة، بالقرب من حاجز 17 المقام عند مدخل بلدة بيتونيا.

وعقب إصابة الشاب وهو داخل الشاحنة، قام الجنود بسحبه إلى الأرض، وأطلقوا عليه الرصاص، وأبقوه ينزف حتى الموت. وهرعت قوات كبيرة إلى المكان ونقلت الجنود الجرحى وفرضت طوقا أمنيا على المنطقة وأغلقت الطرق إلى رام الله.

إلى ذلك، أصيب مستوطن إسرائيلي، ليلة الاثنين، بجراح خطيرة في عملية طعن وقعت في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة. وذكر تلفزيون إسرائيل أن مستوطناً في الستينيات من عمره، أصيب بجراح خطيرة في عملية طعن قرب باب العامود ونقل إلى المستشفى. وهرعت قوات الاحتلال إلى المكان، بحثاً عن منفذ العملية الذي اعتقل عند منتصف الليل. وفي هذه الأثناء، أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أمس، عن إنهاء اللقاءات الأمنية مع إسرائيل، عقب ردود سلبية تلقاها الجانب الفلسطيني من الاحتلال. وأوضح لإذاعة فلسطين أن هذا القرار جاء بعد تسلم السلطة الفلسطينية رداً إسرائيلياً يؤكد عدم التزام الاحتلال الاتفاقيات الموقعة، وإصراره على الاقتحامات والاستيطان، ورفض المبادرة الفرنسية للتسوية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا