• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موراي ينوي الدفاع عن لقبه في بطولة كوينز

كيربر تقهر سيبولكوفا في «سيدني» بمجموعتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

سيدني (رويترز) - حجزت الألمانية أنجليكه كيربر، المصنفة الخامسة، مكاناً في الدور الثاني في منافسات فردي السيدات ببطولة سيدني الدولية للتنس أمس، بعد فوزها في الدور الأول للبطولة المقامة في أستراليا على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 7 - 6 و7 - 5.

وبلغت الأستونية كايا كانيبي الدور ذاته بفوزها على الأميركية فيكتوريا دوفال 6 - 1 و6 - 3. وتأهلت التشيكية لوسي سفاروفا إلى الدور الثاني أيضاً بعد تغلبها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6 - 4 و6 - 4. وصعدت البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا بفوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6 - 4 و6 - 1.

كما فازت الأميركية بيثاني ماتيك ساندز على الكندية يوجيني بوشار 6 - 4 و6 - 3، وتغلبت الأميركية لورين ديفيز على الأسترالية يارميلا جايدوسوفا 6 - 4 و7 - 6. وضمنت الأميركية فارفارا ليبتشنكو الظهور في الدور الثاني بفوزها على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6 - 3 و3 - 6 و7 - 5.

وفي شأن آخر، قرر النجم البريطاني آندي موراي أن يسعى لإحراز لقب بطولة كوينز للتنس للمرة الرابعة بمشواره الرياضي، بعدما حدد حامل لقب بطولة ويمبلدون عودته إلى الملاعب العشبية في يونيو المقبل عن طريق تلك البطولة التي تعتبر إحماء لبطولة الجراند سلام البريطانية. وأكد مسؤولو بطولة كوينز مشاركة موراي الذي يستعد حاليا لبطولة أستراليا المفتوحة كأول بطولة كبيرة يشارك بها منذ إجرائه عملية جراحية في ظهره سبتمبر الماضي.

وكان اللاعب الاسكتلندي أحرز لقبه الثالث في بطولة كوينز التي تقام غرب لندن في طريقه نحو تحقيق إنجاز تاريخي بإحرازه أول لقب لبريطانيا على مستوى منافسات الرجال في بطولة ويمبلدون منذ 77 عاما، وذلك خلال عام 2013 الماضي.

ويسعى موراي للانضمام إلى جون ماكينرو وبوريس بيكر وليتون هيويت وآندي روديك بقائمة اللاعبين الفائزين بلقب كوينز أربع مرات. فيما يتساوى مع جيمي كونرز في عدد مرات الفوز بلقب البطولة البريطانية «برصيد ثلاث مرات» ويتفوق بلقب واحد على كل من بيت سامبراس وإيفان لندل، مدرب موراي الحالي.

وقال موراي: «كان الفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة في العام الماضي، ثم المضي قدما للفوز بلقب ويمبلدون أمرا مميزا للغاية بالنسبة لي، ويؤكد أهمية بطولة كوينز، الملاعب العشبية هناك لا تقل جودة عن باقي الملاعب العشبية في العالم كما أن البطولة نفسها تعتبر حدثاً مهماً». وأضاف: «تتمتع هذه البطولة بتاريخ عظيم، سواء بالنسبة إلي على المستوى الشخصي أو بالنسبة للعبة التنس بوجه عام، فقد حققت أول فوز لي في مباراة احترافية هنا، كما أحرزت أول لقب بريطاني بالنسبة لي هنا، وعندما تنظر إلى الأسماء المحفورة على كأس البطولة بما فيها اسم مدربي إيفان لندل تدرك أهمية الفوز بهذه البطولة، ولكم أود تحقيق هذا الإنجاز من جديد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا