• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بطولة دبي الدولية للتنس تصل إلى مرحلة الـ 16

المصنفة الأولى تستهل مشوارها أمام جورجيوس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

معتز الشامي

تنطلق اليوم مباريات دور الـ16 لبطولة دبي الدولية للتنس التي تشهد هذا العام صراعاً من نوع خاص بين المصنفات الأوائل اللاتي ألهبن حماسة بقية البطلات ورفعن مستوى التحدي على لقب البطولة. وتشهد مباريات اليوم الظهور الأول لكلا من فيكتوريا ازرينكا المصنفة الأولى وكارولين فوزنياكي المصنفة الرابعة والثانية بالبطولة وسامنثا ستوسور، بعد أن جنبتهن القرعة اللعب بالدور الأول وتأهلن مباشرة إلى مرحلة الـ16.

وتخوض البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى على العالم، أولى مبارياتها مساء اليوم أمام الألمانية جوليا جورجيوس التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل وتغلبت على سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين لمجموعة 2 - 6 و7 - 6 و6 - 4 مساء أمس الأول، فيما تلتقي ستوسور أمام لوسيا سفاروفا التي فازت أمس على الكرواتية بيترا مارتيك بنتيجة 6 - 3 و5 - 7 و6 - 3.

وأسفرت بقية نتائج أمس عن فوز البولندية رادونيسكي على الكندية وزنياك بنتيجة 6 - 1 و6 - 7 و7 - 5 في مباراة امتدت لساعتين ونصف الساعة، وشهدت مستوىً رفيعاً من كلتا اللاعبتين.

وأقصت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة 14 على العالم منافستها التشيكية بيترا سيكوفيسكي بسهولة مساء أمس الأول عندما تغلبت عليها بمجموعتين للا شيء وبنتيجة 6 - 2 و6 - 2 لتلتقي الإيطالية فلافيا بينيتا التي كانت قد أقصت الإسبانية مدينا.

من جهتها، أبدت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا ثقتها في مواصلة التألق على بساط التنس وتجريد الدنماركية كارلوين فوزنياكي من لقب دبي لتضيفه إلى سلسلة ألقابها للمرة الأولى.

واحتلت أزارينكا صدارة الترتيب العالمي قبل شهر من الآن، وواصلت تصدرها التصنيف برصيد 8585 نقطة، خاصة بعدما أحرزت لقب بطولة قطر المفتوحة دون أن تخسر أي مجموعة في أول بطولة تخوضها اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء منذ اعتلائها صدارة التصنيف العالمي إثر تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا