• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سيف بن زايد يشهد إطلاق «دارفة».. منصة للقراءة التفاعلية للمحتوى الدراسي الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس الأول، حفل إطلاق وزارة التربية والتعليم للمنصة الإلكترونية للقراءة التفاعلية «دارفة» في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وتعد المنصة خطوة رائدة وإضافة نوعية غير نمطية مستوحاة من أفضل البرامج والتقنيات الحديثة لتحويل الكتب والإصدارات الورقية، ومن ضمنها المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، إلى محتوى إلكتروني تفاعلي لعرضها للقراءة بأسلوب شائق ومبتكر وجذاب، لاسيما للطلبة عبر إيجاد حالة من التنافسية والتحدي الإيجابي.

حضر حفل إطلاق المنصة، معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، ومعالي جميلة المهيري وزير الدولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بالهول وزير الدولة للتعليم العالي، وتخلل الحفل توقيع مذكرات تفاهم عدة مع الجهات والشركاء الاستراتيجيين للوزارة، ممن يتمتعون بخبرات عالمية في المجال التعليمي والتقنيات الحديثة، وساهموا في إعداد وتجهيز المنصة، وهي: «كلمات»، و«أكسفورد»، وواحة الحكايات، ومجموعة المتحدة للتعليم، و«أبوظبي للتعليم»، و«ابتكار».

وأكد معالي حسين الحمادي، أن هذا المشروع النوعي يأتي في سياق استراتيجية وزارة التربية والتعليم التي تتمحور حول بناء مجتمع المعرفة، ونشر الوعي والثقافة في الميدان التربوي، وتضمين قطاع التعليم بأفضل الممارسات والبرامج الداعمة والمحفزة على التعلم، مشيراً إلى أن المنصة تتضمن محتوى إلكترونياً قيماً، إذ توفر الكتب الدراسية للطلبة من ناحية، وكذلك الإصدارات والكتب الثقافية والتراثية والعلمية من ناحية أخرى.

وقال: «إن إطلاق المنصة يهدف إلى تعزيز الأفكار المبتكرة، ومواكبة التطور في مجال المعلومات، وتقنياتها الحديثة، بغية تطوير مشروعات متميّزة ومفيدة لتنمية مهارات التعلم والقراءة لدى مختلف شرائح المجتمع»، مشيراً إلى أن الوزارة تعاونت مع شركائها الاستراتيجيين الذين لهم خبرة طويلة في الحقل التعليمي والمجال الإلكتروني لإعداد المنصة وخروجها بهذا الشكل المتكامل والمميز، سواء في محتوياتها أو تقنياتها أو أساليب العرض بطريقة عصرية مبتكرة ومتطورة، سواء من حيث المضمون أو طريقة الطرح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا