• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منها 65 ملياراً في منطقة اليورو للمركبات

230 مليار يورو مبيعات السيارات والإلكترونيات الألمانية خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

شتوتجارت، فرانكفورت (د ب أ)

ارتفعت مبيعات السيارات الألمانية في دول منطقة اليورو خلال العام الماضي إلى 65 مليار يورو، كما ارتفعت صادرات قطاع صناعة الالكترونيات إلى أعلى مستوى لها بقيمة 165,5 مليار يورو.

وبحسب دراسة أجرتها مؤسسة «إرنست آند يونج» للاستشارات، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها، نمت مبيعات السيارات الألمانية في دول منطقة اليورو خلال العام الماضي بنسبة 9%. وانتهت الدراسة المتخصصة إلى أن قطاع صناعة السيارات الألمانية، استطاع أن يعاود ارتفاع عائدات مبيعاته في دول اليورو العام الماضي وذلك بعد سنوات من التراجع.

ولم تشمل الدراسة مبيعات قطاع السيارات الألماني داخل السوق المحلية الألمانية.

وقال بيتر فوس خبير السيارات بمؤسسة «إرنست آند يونج» للاستشارات: «لقد جرى اجتياز الأزمة». وارتفع إجمالي عائدات مبيعات السيارات الألمانية في العام الماضي بنسبة نحو 7% ليصل إلى 385,5 مليار يورو منها نحو 133 مليار يورو من السوق المحلية داخل ألمانيا.

ومن جهة ثانية، ارتفعت قيمة صادرات قطاع صناعة الالكترونيات الألمانية العام الماضي إلى أعلى مستوى لها بنسبة نمو 4,9% لتصل إلى 165,5 مليار يورو، بحسب الرابطة الاتحادية لشركات صناعة الالكترونيات الألمانية التي تتخذ من فرانكفورت مقراً لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا