• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بحثت تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين والأردن

«التجارة الخارجية» : الإمارات تسعى لإيجاد صناعات ذات قيمة مضافة عالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى دائما نحو تعظيم الاستفادة من كافة المقومات الاقتصادية التي يمتلكها الاقتصاد الإماراتي، خاصة في قطاع الخدمات اللوجيستية من خلال خلق سلسلة من الصناعات والخدمات ذات القيمة المضافة العالية المرتبطة بالقطاع.

وأضاف، خلال لقاءات عقدها امس مع مسؤولين صينيين وأردنيين على هامش معرض الخليج للأغذية “جلفود” الذي اختتم فعالياته أمس بدبي، أن ذلك يظهر بوضوح في قطاع تنظيم وإقامة المعارض الدولية بحيث أصبحت الإمارات منصة أساسية للانطلاق لأسواق المنطقة التي تتسم بالنمو وتقوية الروابط بين المنتجين والمصنعين والمشترين من كافة دول العالم، ووجود الفرص لعقد الصفقات وإبرام العقود والتعرف على أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الصناعات والخدمات المعروضة.

وأشار إلى أن وزارة التجارة الخارجية تسعى في ظل استراتيجيتها نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة الشركاء التجاريين، وتعد المشاركة في المعارض على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة للتواصل معهم والتعرف على آرائهم وتنمية العلاقات المشتركة.

والتقى آل صالح أمس الحاج أبوبكر شاينج نشتنج رئيس غرفة التجارة والمشاريع للمسلمين بالصين الشعبية وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ومجالات الاستثمار والتعاون بين الدولة والصين في مجال تجارة المواد الغذائية الحلال.

ودعا المسؤول الصيني إلى تنشيط المبادلات التجارية بين البلدين خاصة في مجال المنتجات الغذائية وزيادة نسبة مساهمتها في هيكل التجارة الخارجية بين البلدين.

وأشار آل صالح إلى أهمية تعزيز العلاقات التجارية في مجال منتجات الصناعات الغذائية الحلال نظراً للنمو الذي تشهده السوق الإماراتية في الطلب على تلك المنتجات، في ظل النمو السكاني وزيادة عدد السائحين وزيادة عدد المسافرين الترانزيت عبر الإمارات، ويضاف إلى ذلك أن الإمارات تعتبر من الموردين للسلع الغذائية لكثير من دول المنطقة من خلال تجارة إعادة التصدير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا