• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف منتدى مايكروسوفت الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا منتدى مايكروسوفت الدولي للتعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم غداً ولمدة يومين.

يحضر المنتدى نحو 450 من أفضل المعلمين وقياديي التعليم في العالم المشاركين في برنامج مايكروسوفت للمعلمين المبدعين وكذلك مدارس نموذجية من أكثر من 35 دولة بالإضافة إلى 15 من كبار شركاء المجال التعليمي العالمي والإقليمي.

وتتناول المناقشات الرئيسية التي ستجري خلال يومين آخر المبتكرات في التعليم والتعلم وكيف يمكن للتقنية أن تستخدم للتغلب على التحديات التربوية في أنحاء العالم كافة وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار أنتوني سالسيتو نائب الرئيس للتعليم حول العالم لدى مايكروسوفت والذي سيدلي بالكلمة الافتتاحية إلى أن المنتدى يمثل فرصة للعاملين في مجال التعليم كي يناقشوا مع بعضهم البعض الكيفية التي تعالج بها التقنية التحديات الرئيسية التي تواجه التعليم في القرن الحادي والعشرين.

ويستعرض المنتدى مدى التغير الذي طرأ على التربية والتعليم خاصة الأدوار التي لعبتها الاتجاهات التي سادت المجال مثل الأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية وكذلك أدوات تحليل الوصول والتعلم في التغلب على هذه التحديات الرئيسية.

وأشار سامر أبو لطيف المدير العام لمايكروسوفت الخليج إلى ارتفاع في مستوى البطالة بين الشباب على مستوى العالم موضحا انه لمواجهة هذه المعضلة تتعاون برامج مايكروسوفت مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية على مستوى العالم بغرض تحفيز الشباب على تحقيق وإنجاز المزيد من خلال توسيع مدى وصولهم إلى التعليم المتعلق بعلوم الحاسوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا