• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

«شيكاغو» و «العماني» يزيدان حصتهما في «دبي للطاقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

لندن، دبي (الاتحاد) ـ أعلنت كل من مجموعة بورصة شيكاغو للسلع، والصندوق العماني للاستثمار، عزمهما زيادة استثماراتهما في بورصة دبي للطاقة.

وفي إطار عملية إعادة الهيكلة لحقوق المساهمين في بورصة دبي للطاقة، فإن ترتيب إعادة الرسملة سيزيد الحصة التي تملكها بورصة نايمكس التابعة لمجموعة بورصة شيكاغو للسلع، في بورصة دبي للطاقة من 25% إلى 50%، وسيقوم الصندوق العماني للاستثمار بزيادة حصته إلى 29%.

بينما ستحتفظ شركة تابعة لدبي القابضة بحصّة تبلغ 9%، في حين تتوزع الـ 12% المتبقية، بدون حق التصويت، على مستثمرين استراتيجيين، بمن فيهم فيتول، وشل، وجيه بي مورجان، ومورجان ستانلي، وجولدمان ساكس، وكونكورد للطاقة.

وقال بريان دوركين، الرئيس التنفيذي للعمليات والعضو المنتدب للمنتجات والخدمات في مجموعة بورصة شيكاغو “تعزيز علاقتنا مع بورصة دبي للطاقة يشكل دعماً قوياً لاستراتيجيتنا الرامية إلى تزويد مديري المخاطر والمستثمرين بفرصة الحصول على أفضل المنتجات عبر شبكتنا العالمية للتوزيع”.

وأضاف “مع توظيف موارد مجموعة بورصة شيكاغو وخبراتها لدعم محفظة المنتجات المتنامية لبورصة دبي للطاقة، ستتاح للمشاركين في الشرق الأوسط وآسيا إمكانية الوصول إلى آليات تسعير شفافة وأدوات فاعلة لإدارة المخاطر في ظل تزايد اهتمام أسواق الطاقة العالمية بأسواق الشرق”.

ومن جانبه، قال حسان النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار “ما شهدته بورصة دبي للطاقة من تطور جعلها تحظى بمكانة بارزة كوجهة رائدة لاكتشاف القيم السعرية العادلة، سيحقق قيمة مالية واستراتيجية مهمة لأسواق النفط”.

بدوره، قال أحمد بن بيات الرئيس التنفيذي لدبي القابضة: “زيادة استثمارات شركائنا في بورصة دبي للطاقة يعزز الثقة بالنمو المستقبلي للبورصة، ونتطلع إلى المزيد من الخطوات التي من شأنها أن تعزز نمو البورصة مستقبلاً”.

وقال أحمد شرف، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة: “نرحب كثيراً بهذه الخطوة المهمة التي تعكس الالتزام المستمر لشركائنا، فتزامناً مع تنامي حجم السيولة المرتبطة بعقد عمان الآجل للنفط الخام والأرقام القياسية التي حققناها على صعيد التسليم الفعلي في عام 2011، تأتي عملية إعادة الرسملة هذه لتضع بورصة دبي للطاقة على أبواب المرحلة التالية من التطور بالنسبة للعملاء الحاليين والمستقبليين ممن يتطلعون إلى آليات فاعلة لإدارة مخاطر أسعار النفط الخام في أسواق شرق السويس”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا