• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفقاً لاختيار لجنة تحكيم «ستاديوم دي بي»

احتل المركز الأول بـ 7,850 نقطة وتفوق على 30 ستاداً عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

محمد حامد (دبي)

أعلن موقع «ستاديوم دي بي» العالمي المتخصص في تقييم ملاعب ومنشآت كرة القدم حول العالم، عن فوز ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بلقب أفضل ستاد في العالم لعام 2014، وفقاً للتصويت واختيارات لجنة التحكيم المكلفة تقييم أفضل الملاعب وفق أسس هندسية وجماهيرية ومعايير أمن وسلامة محددة، ووفقاً لتقييم اللجنة فقد حصل على المركز الأول بـ 7,850 نقطة.

وجاء في موقع «ستاديوم دي بي» في وصف ستاد هزاع بن زايد، أنه يجذب الأنظار بهندسته المعمارية، ومن خلال الإضاءة، والتصميم الجذاب، والديناميكية، والسقف المتحرك، فضلاً عن عامل الجذب الأهم، وهو تناسبه مع الإطار البيئي والمحلي الذي يوجد به.

وتفوق ستاد هزاع بن زايد على 30 ستاداً عالمياً دخلت السباق والتصويت النهائي، من أهمها «أرينا كورينثيانز» و«أرينا دا أمازونيا» في البرازيل، وستاد مدينة الملك عبدالله في جدة بالمملكة العربية السعودية، ومكلان ستاديوم بالولايات المتحدة، وسان ماميس في بلباو بإسبانيا، وكذلك فيلودروم بمارسيليا «فرنسا»، وملاعب أخرى من بولندا، وسنغافورة، وروسيا، والمجر.

وكانت المنافسة قوية بين ستاد هزاع بن زايد، وستاد أمازونيا البرازيلي، وكذلك «سنغافورة الوطني»، ولكن المنافسة تم حسمها في النهاية لمصلحة ستاد هزاع بن زايد، الذي تفوق من حيث جماليات التصميم، وتوفر عناصر الأمن والسلامة، والخدمات التي تقدم للجماهير، فضلاً عن مرونة استخدام مرافقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا