• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجينيز يكشف جاهزية خيول جودلفين

«ريبشستر» يضبط إيقاعه على الرويال آسكوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

السباق الكلاسيكي الأول للموسم الأوروبي كان كعادته خطاً فاصلا للشريحة الأعلى من خيول الثلاث سنوات، حيث أسفر عن اتخاذ قرارات حول المسارات التي ستمضي اليها الخيول المشاركة في بقية العام. اتجه جودلفين إلى سباق 2000 جينيز في نيوماركت بثلاث فرص كبرى وخرج من السباق بتثبيت حصان مؤهل لسباقات الميل، وآخر لسباقات السرعة وكلاهما سيتجه إلى مهرجان رويال آسكوت.

الجواد الذي يدربه ريتشارد فاهي «ريبشستر» قدم أداء قوياً حل به ثالثاً خلف «جاليليو جولد» و«ماسات» وخسر بفارق 3.5 طول من الفائز بشكل مقنع، وعلى نحو أكد الاعتبار الكبير الذي يوليه المدرب لهذا الجواد الرائع ابن الفحل «افراج». وسيتجه الجواد إلى سباق سانت جيمس بالاس ستيكس للفئة الأولى على مسافة الميل في مهرجان رويال آسكوت الشهر القادم. وقال جون فيرجسون، الرئيس التنفيذي ومدير السباقات في جودلفين: «قدم» ريبشستر مستوى رائعاً للغاية بحلوله ثالثاً، ونشعر جميعاً بالارتياح من هذا الأداء، نود منح الجواد راحة قبل المشاركة في رويال آسكوت.

ومن المقرر أن يتجه الجواد الذي يدربه مارك جونستون«بوراتينو»الى فئة السرعة عقب حلوله تاسعاً، وأضاف فيرجسون:لم يتحمل مسافة السباق، ولذا نعتقد أن أفضل هدف له في الحفل الملكي سيكون سباق كومونويلث كب (فئة-1) على مسافة ستة فيرلونج، وهو فائز من قبل على نفس المضمار والمسافة «سباق كوفنتري ستيكس للفئة الثانية».

وكان حفل الجينيز تجربة استكشافية أدت الى تغيير خطط العديد من الخيول، ولكنها هيأت القواعد التي تنطلق على ضوئها النجوم.

في نهاية أسبوع عالمي حافل بالنجاحات، سجل فريق جودلفين خمسة انتصارات في أستراليا وفوزين في اليابان، وقدم شارلي ابلبي اثنين من الخيول المتطورة بسرعة في صفوف الثلاث سنوات وهما «هوكبيل» الفائز في سباق نيوماركت ستيكس «ليستد»، و«فوكسوود» الفائز في سباق هاديكاب على مسافة الميل.

وتتجه النية إلى توجيه «هوكبيل» لسباق الداربي الفرنسي (بري دو جوكي كلوب)، وقال فيرجسون: «نشعر بارتياح من الأداء الذي قدمه الجواد ونعتقد أن مضمار شانتييه سيكون فعلا مناسباً له. وأضاف: ويمكن توجيه «فوكسوود» الى سباق بريتانيا برويال آسكو)، ولكننا سننظر اولا كيف سيتم تقييمه بوساطة خبير تكافؤ الأوزان «هاندي كابي».

كما ارسل ابلبي «سيفتي شيك» الى هونج كونج حيث قدم أداء مشرفاً وحل خامساً خلف الجواد الرائع «موريسى» سباق شامبيونس مايل الأحد الماضي عد ان اتيحت له الفرصة الكاملة في السباق، وسيحصل الجواد الآن على استراحة قبل ان يعود للمنافسة في سباق لينوكس ستيكس في جوودوود، ولديه أيضا خيار بالتوجه الى سراتوجا في أغسطس. في نفس حفل السباقات في هونج كونج تمكن الجواد الأسترالي البالغ من العمر خمس سنوات «شاتاكوا» من الفوز بسباق شيرمانس سبرينت برايز (فئة-1) مقدماً عرضاً مذهلا في انطلاقة من المؤخرة الى المقدمة داخل المسار المستقيم، وأعلن أرباب الجواد عقب السباق مباشرة عدم قبولهم دعوة للمنافسة في مهرجان رويال آسكوت، ما يعد بمثابة أخبار سعيدة لملاك أفضل خيول السرعة في أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا