• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أوتاد» يحجز مقعده في الجنيز الأيرلندي

«ماسات» يستهدف الديربي الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

محمد حسن (دبي)

يستهدف «ماسات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سباق الديربي الانجليزي، بعد أن حل في المركز الثاني بسباق الـ 2000 جنيز الانجليزي الكلاسيكي، ويأمل الفريق الأزرق أن يتحمل ابن الفحل «تيوفيلو» المسافة البالغة 2400 متر بمضمار ابسوم.

وكان المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات قد ركض بصورة مميزة في سباق الجنيز وهزم بفارق طفيف، وظهر بأنه أدي أفضل عمل له في نهاية منافسات سباق الميل، مما أقنع مالكه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بأن مسافة الميل ونصف الميل تناسب «ماسات».

وتم ترشيح المهر بنسبة 20 إلى 1 في سباق ابسوم ديربي، وهو يخبئ الكثير، بعد أن تم نقله من إسطبلات كنج وود هاوس من المدرب باري هيلز في نهاية الموسم الماضي، وقال انجوس جولد مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بأن سموه صرح بأنه يرغب في توجيه المهر إلى الديربي، إذا كان في حالة فنية جيدة بعد أن قدم أداء مميزاً في الجنيز.

وأضاف: «المهر ينحدر من نسل«تيفيلو» وفرس من نسل الفحل السريع«اكلاميشن»، وسلالته سوف تساعده لتحمل مسافة الديربي، لقد كنا دائما نظن بأنه جواد يتحمل مسافة الميل ونصف الميل، وشعر الفارس بول هانجان بأن أداؤه في الفورلنج الأخير (200 متر) كان الأفضل.

ويملك سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جواداً آخر مسجلاً في الديربي الإنجليزي مع المهر«منتزه» الحاصل على المركز الثالث في العام الماضي في سباق جدمونت رويال لودج ستيكس للفئة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا